شريط الأخبار

خدمة الإنترنت المُباشر قريبا بغزة

10:07 - 23 كانون أول / أبريل 2011


خدمة الإنترنت المُباشر قريبا بغزة

فلسطين اليوم-غزة

أكد مُدير عام الحاسوب الحكومي سهيل مدوخ، أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تستعد لإطلاق خدمة الانترنت المُباشر في قطاع غزة، مُشيراً إلى أنها المسؤولة عن كل الإشكاليات الفنية الناتجة بعد تطبيق خِدمة الانترنت المُباشر على مشتركي الانترنت، إضافة إلى أنها ستكون جهة ناظمة ومُتابعة للخدمة.

 

وقال مدوخ في تصريح لـصحيفة "فلسطين": "إن الجزء الأول من الخدمة للراغبين في الاستفادة والاشتراك بها هو طلب المُشترك من شركة الاتصالات الفلسطينية تزويده بخدمة الربط بالشبكة وتحويل اشتراكه من ADSL القائم إلى ADSL المباشر بالاتفاق من أحد الشركات الموزعة للإنترنت".

 

وأوضح أن شركة الاتصالات هي جزء أساسي من النظام لأن المشترك سيتقدم بطلب من الشركة ويحصل على خدمة الربط ومن ثم الانترنت المباشر عبر كوابله الخاصة والواصلة له من المُوزعين المُنتشرين في كافة المناطق السكنية.

وأشار إلى أن آلية جباية الفاتورة تكون من خلال دفع المشترك لشركة الاتصالات فاتورة خدمة الربط، وفاتورة الانترنت يتم دفها للشركة المزودة للخدمة.

وبين أن أسعار خدمة الانترنت المباشر ستكون أفضل من الأسعار القائمة حيث يكون سعر 512 مختلفة عن شركة أخرى لدعم روح المنافسة بين الشركات والحصول على خدمات مضافة كالاشتراك بالمواقع والمجلات العلمية، وخدمة الاستضافة وإدارة البريد الإلكتروني.

وتابع مدوخ: "سيتم تطبيق الخدمة مطلع حزيران المقبل بعد ما يتم تدقيق الشركات التي قدمت للترخيص ودراسة ملفاتها ومنحها التراخيص اللازمة، حيث تكون جاهزة للعمل وسيتم تشغيل النظام، منبهاً إلى أن الوزارة أنهت كافة الإجراءات الإدارية والفنية لبدء العمل بهذه الخدمة وتقديمها للمُواطنين.

ولفت مُدير عام الحاسوب الحكومي إلى أن الإشكاليات الناتجة عن قطع الانترنت وتوقفه عن جميع المُشتركين في غزة هو أن جميع الشركات المُوزعة للانترنت يكون مصدرها واحداً وهو شركة الاتصالات الفلسطينية، أما بعد إطلاق خِدمة الانترنت المُباشر سيكون الانترنت من أكثر من مصدر للمشتركين الذين سيكون لهم الحكم في التفريق بين الجودة من شركة لأخرى.

انشر عبر