شريط الأخبار

غزة : محصولا الذرة والبطيخ في خطر

09:00 - 23 تشرين أول / أبريل 2011

محصولا الذرة والبطيخ في خطر بغزة

فلسطين اليوم-وكالات

دعا مزارعون إلى مساعدتهم في مواجهة الآفة الزراعية المنتشرة في المحاصيل الزراعية في محافظة شمال غزة.

وأبدوا قلقهم من سرعة انتشار الآفة الزراعية التي تهاجم محاصيل الخضروات والذرة، محذرين من مخاطر تلف مزروعاتهم.

وكانت أوساط زراعية أعلنت، مؤخراً، عن انتشار آفة زراعية في بعض المحاصيل الصيفية كالبطاطس والذرة والبطيخ في عدة مناطق زارعية شمال وشرق بيت لاهيا.

وقال المزارع أحمد سالم الذي يمتلك أرضا مزروعة بمحصول الذرة إن الآفة الزراعية تهاجم سيقان الأوراق والمحاصيل بشكل مبدئي ويمكن مشاهدتها بكثرة بين المزروعات.

وأضاف أنه لاحظ ذلك منذ عدة أيام لكنه لم يعر الأمر اهتماما، موضحاً أنه اعتبر أنه ممكن القضاء على الآفة من خلال المبيدات الحشرية الاعتيادية.

من جانبه اعتبر المزارع محمود حلاوة أن انتشار الآفة الزراعية كان أكبر من مفعول المبيد الحشري الذي يستخدمه المزارعون لكنه يقلل من انتشارها.

وطالب حلاوة الذي استأجر أرضا تقدر مساحتها بنحو 20 دونما لزراعة محصولي البطيخ والذرة، بتدخل جهات رسمية وأهلية تعمل في مجال الزراعة من أجل إنقاذ موسم الزراعة الصيفي.

من جهتها، اطلعت أوساط زراعية في حكومة غزة  على الآفة الزراعية المنتشرة في المحاصيل الزراعية، أول من أمس، وباشرت باتخاذ ترتيبات لمواجهتها بأقصى سرعة.

كما دعت الإغاثة الزراعية الجهات المعنية والمسؤولة بوزارة الزراعة والمنظمات غير الحكومية العاملة في القطاع الزراعي إلى العمل على تضافر الجهود من أجل مواجهة الآفة الزراعية التي انتشرت شمال غزة، مؤخراً.

انشر عبر