شريط الأخبار

مصر: مستمرون في جهودنا لإنهاء الانقسام

08:58 - 23 حزيران / أبريل 2011

مصر: مستمرون في جهودنا لإنهاء الانقسام

فلسطين اليوم _ وكالات

شدد سفير مصر لدى السلطة الفلسطينية في رام الله ياسر عثمان حرص بلاده على الاستمرار في جهودها الهادفة إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة بين الشعب الفلسطيني.

 

وأوضح السفير عثمان، في تصريحات نقلتها له عدد من الصحف المصرية في عددها الصادر، اليوم السبت، أن بلاده تعتبر إنهاء الانقسام الفلسطيني أرضية لازمة للوصول إلى الهدف المبتغى وهو قيام دولة فلسطينية على الأراضي المحتلة عام 1967 في الضفة الغربية وقطاع غزة تكون عاصمتها القدس الشرقية.

 

وأكد أن مصر تؤيد خيارات القيادة الفلسطينية فيما يتعلق بالذهاب إلى الأمم المتحدة خلال شهر سبتمبر المقبل من أجل الحصول على اعتراف دولي بدولة فلسطينية على الأرض المحتلة عام 1967.

 

وقال عثمان :" إن  وزير الخارجية المصري الدكتور نبيل العربي قبل الدعوة التي وجهها إليه الرئيس محمود عباس لزيارة الأرض الفلسطينية وسوف يقوم بها خلال المرحلة المقبلة".

 

وأشار السفير عثمان إلى أن القاهرة شهدت ولا تزال لقاءات بين قيادات فلسطينية والمسؤولين المصريين وكان منها زيارة رئيس السلطة محمود عباس ولقاؤه مع القيادة المصرية.

 

ونوه بأن هذه اللقاءات تناولت جهود مصر الهادفة إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني وكذلك ملف التسوية السياسية المتوقف بين السلطة الفلسطينية والحكومة "الإسرائيلية" بسبب عدم التزام "إسرائيل" بقواعد عملية مفاوضات التسوية السياسية واستمرارها في الاستيطان بالضفة الغربية المحتلة.

انشر عبر