شريط الأخبار

مبادرة جديدة: اقتراح بأن يرافق خالد مشعل عباس في زيارته لغزة

09:12 - 22 تشرين أول / أبريل 2011

مبادرة جديدة: اقتراح بأن يرافق خالد مشعل عباس في زيارته لغزة

فلسطين اليوم – بيت لحم

أكد الدكتور ياسر الوادية، رئيس تجمع الشخصيات المستقلة أن تجمعه قدم للقيادة المصرية مبادرة جديدة لإنهاء الانقسام الفلسطيني تتضمن مرافقة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل للرئيس محمود عباس خلال زيارته لقطاع غزة .

وأوضح الوادية لبرنامج حديث الوطن الذي يأتي عبر شبكة 'معا' الإذاعية أنهم قدموا المبادرة خلال ترأسه وفدا إلى جمهورية مصر العربية لدعم مبادرة الرئيس محمود عباس بزيارته الى غزة، كاشفا ان المبادرة تتضمن مقترح بمرافقة خالد مشعل للرئيس عباس في هذه الزيارة التاريخية منطلقين في هذه المبادرة من مقولة 'ان لم يوحدنا الدم الفلسطيني لن نتوحد بهذه السهولة'.

وقال الوادية ان هذه المقترحات عرضت على جميع القيادة والقوى والفصائل الفلسطينية لدراستها، مؤكداً ان هناك سلسلة من الاجتماعات خلال الايام القادمة لدراسة تلك المقترحات والرد عليها.

وقال الوادية ان تجمعه دعم كافة المبادرات المطالبة بتوحيد شطري الوطن وانهاء هذا الحالة، قائلا:' ان الاطراف الفلسطينية قدمت ما لا يقل عن 48 مبادرة داخلية لإنهاء الانقسام و تحقيق الوحدة وان تجمعه دعم كافة المبادرات لمجابهة كافة التحديات ولتهيئة الاجواء لتحقيق مصالحة وطنية بمنظومة وطنية مع الاحترام والتقدير لكافة الجهود التي بذلت من الجميع' .

وأكد الوادية ' ان تجمع الشخصيات الفلسطينية يبذل جهدا مع عدة أطراف ومع القيادة الفلسطينية في إطار الحرص على المصلحة الوطنية العليا و ليس تحزبا لطرف ضد اخر، مطالبا بوجود خطوات حقيقية من قبل كل الأطراف .

كما وثمن الوادية على موقف الرئيس عباس بإنهاء كافة أشكال التحريض الإعلامي وبتهيئة الأجواء الصحية نحو المصالحة الوطنية.

انشر عبر