شريط الأخبار

أسماء عربية بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم

09:00 - 22 تموز / أبريل 2011

أسماء عربية بين أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم

فلسطين اليوم - وكالات

انضم صانعو أخبار كانوا مجهولين في السابق من مصر واليابان إلى نجوم وسياسيين مشهورين، في قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم نشرتها مجلة «تايم» الأميركية أمس.

واختارت المجلة خمسة أسماء عربية هي زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، الشيخ اليمني انور العولقي، ابن الرئيس الليبي سيف الاسلام القذافي، الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وناشط الانترنت المصري وائل غنيم الذي ساهم في الإطاحة بالرئيس حسني مبارك.

وشملت القائمة عمالقة الثقافة المشهورين مثل جوستين بيبر وأوبرا وينفري إضافة الى الطبيب الياباني الذي رفض ان يترك ضحايا زلزال 11 آذار وموجات المد التي أعقبته، تاكيشي كانو.

كما ضمت زعماء دول مثل رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون والرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيسة البرازيل ديلما روسيف نظراً للطريقة التي يمارسون بها السلطة، فضلا عن اسماء مثل عضو الكونغرس الاميركي غابرييل غيفورد التي نجت من إصابة بعيار ناري في الرأس أطلقه عليها مسلح في أريزونا، وممثلة ولاية منيسوتا ميشيل باكمان التي نشطت حركة «حزب الشاي» المناهض للضرائب والانفاق.

وقال نائب مدير تحرير المجلة مايكل أليوت «نحاول دائماً ان نحكي الروايات من خلال الاشخاص... واكتشفنا انها طريقة رائعة ان نجعل الناس يفكرون بما يجري في العالم».

 

انشر عبر