شريط الأخبار

قوات الاحتلال تقمع مسيرات الضفة وتعتقل عدد من المشاركين فيها

03:57 - 22 تشرين أول / أبريل 2011

قوات الاحتلال تقمع مسيرات الضفة وتعتقل عدد من المشاركين فيها

فلسطين اليوم- رام الله

قَمَعت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة، مسيرة المعصرة الأسبوعية المنددة بجدار الفصل العنصري، فيما اعتقلت آخرين في مسيرة النبي صالح السلمية.

فقد اعترضت جنود الاحتلال المشاركين في المسيرة أثناء توجههم لجدار الضم، ومنعوهم من مواصلة السير واعتدوا عليهم بالضرب بالأيدي وأعقاب البنادق.

كما اعتقلت قوات الاحتلال مسناً وثلاثة متضامنين أجانب، بعد أن قمعت المشاركين في مسيرة النبي صالح السلمية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان، حيث أمطر جنود الاحتلال بقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت المواطنين، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق شديد، كما اعتقلت قوات الاحتلال المسن فضل التميمي (51 عاما) بعد الاعتداء عليه، إلى جانب ثلاثة متضامنين أجانب واقتادتهم جميعا إلى جهة مجهولة.

وكان المشاركون في المسيرة اعتصموا فوق الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها، وطالبوا بإنهاء الاحتلال والانقسام، وتحرير الأسرى، معبرين عن تضامنهم الكامل مع أسرانا في سجون الاحتلال.

وفي سياق متصل، أغلقت قوات الاحتلال المداخل قرية النبي صالح، ومنعت الأهالي من الدخول إليها أو الخروج منها، إضافة إلى منع الإعلاميين والمتضامنين وأهالي القرى والبلدات المجاورة من الوصول إلى القرية، للمشاركة في المسيرة الأسبوعية المناهضة للاستيطان.

انشر عبر