شريط الأخبار

أُصيب بحالة من الاكتئاب.. حبس مبارك 15 يوماً على ذمة التحقيق

03:30 - 22 آب / أبريل 2011

أُصيب بحالة من الاكتئاب.. حبس مبارك 15 يوماً على ذمة التحقيق

فلسطين اليوم- وكالات

قرر النائب العام المصري تمديد حبس الرئيس السابق حسني مبارك 15 يوماً، على ما أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وذكرت الوكالة أن "المستشار عبد المجيد محمود، النائب العام، قرر تجديد حبس الرئيس السابق حسني مبارك لمدة 15 يوماً على ذمة التحقيقات التي تجري معه بمعرفة النيابة".

وقالت مصادر طبية في مستشفى شرم الشيخ في وقت سابق إن حسني مبارك أصيب بحالة اكتئاب شديدة وبكى خشية نقله إلى سجن طرة، حسب ما نقلت قناة "الحياة" المصرية.

وكان الدكتور السباعي أحمد السباعي، كبير الأطباء الشرعيين رئيس مصلحة الطب الشرعي، قد أعلن أنه سيتوجه إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي الثلاثاء المقبل رفقة اثنين من أطباء القلب والعناية المركزة، لتوقيع الكشف الطبي على الرئيس السابق حسني مبارك، وفحصه، وإبلاغ النائب العام بنتيجة الفحص الطبي.

وكان النائب العام المستشار الدكتور عبدالمجيد محمود قد كلف الدكتور السباعي بتوقيع الكشف الطبي على مبارك ومعاينة مستشفى سجن ليمان طرة لبيان مدى صلاحيته لنقل مبارك المحبوس احتياطياً في ضوء حالته الصحية إلى ذلك المستشفى، وإمكانية استكمال أية أجهزة أو تجهيزات إلى المستشفى، ليكون على قدر من الصلاحية لتتوافر به الرعاية الصحية المطلوبة لنزول الرئيس السابق به لتنفيذ أمر الحبس الاحتياطي عليه.

وفي وقت سابق من أمس الخميس أكد مصدر طبى مسؤول بمستشفى شرم الشيخ الدولي أن الرئيس السابق حسني مبارك مازال نزيلاً بالجناح رقم "309" بالمستشفى، لافتاً إلى أن حالته النفسية غير مستقرة وترافقه زوجته سوزان ثابت، وكذلك هايدي راسخ زوجة نجله علاء مبارك.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية المصرية إن المصدر أشار إلى أن الفريق الطبي قام بإجراء عدة فحوص وتحاليل طبية له لمعرفة أسباب عدم استقرار حالته النفسية، وأنه لم يستقبل أي زوار طوال أمس الخميس.

انشر عبر