شريط الأخبار

علاء مبارك تربح 30 مليوناً في أسبوع..وجمع 140 مليوناً في 7سنوات

12:06 - 22 تموز / أبريل 2011

علاء مبارك تربح ٣٠ مليوناً في أسبوع..وجمع ١٤٠ مليوناً في ٧ سنوات

فلسطين اليوم- وكالات

كشفت التحقيقات التى يجريها جهاز الكسب غير المشروع، حول ثروات الرئيس السابق حسني مبارك وأسرته، عن استغلال علاء مبارك سلطات والده، في التلاعب مع المسؤولين السابقين بالبورصة، ما أدى لتربحه ٣٠ مليون جنيه في أسبوع واحد، وهي القضية التي يتم التحقيق فيها حالياً في نيابة الشؤون المالية والتجارية.

 

 وأشارت التحقيقات، التي تجري تحت إشراف المستشار عاصم الجوهري، مساعد وزير العدل لشؤون الجهاز، إلى أن علاء بدأ حياته العملية بمزرعة دواجن مساحتها ٢٧ فداناً حصل عليها بـ٢٥ ألف جنيه، وأصبح يملك ١٤٠ مليونا خلال ٧ سنوات دون معرفة مصادر مشروعة لذلك. وكشفت التحقيقات عن أن سوزان مبارك، زوجة الرئيس السابق، كانت تتصرف فى حساب ٨٠٠ مليون جنيه، عبارة عن منح من الدول الأوروبية.

 

من جهة أخرى، نفت مصادر مطلعة لـ«المصرى اليوم» ما تردد عن طلب مبارك الإبقاء عليه في شرم الشيخ، وعدم نقله للقاهرة خوفاً من إيداعه سجن طرة، كما حدث مع نجليه، موضحة أن نقله أو الإبقاء عليه مرهون بسير التحقيقات. وأفادت مصادر طبية بأن حالة الرئيس السابق النفسية والاكتئاب ازدادت سوءاً، ويرفض تناول أطعمة لليوم الثالث على التوالي، ويكتفي بتناول بعض السكريات والعصائر، إلى جانب الأدوية.

 

 وقالت المصادر إن طبيباً نفسياً جلس مع مبارك للمرة الثانية، وتحدث معه فترة طويلة لمعرفة أسباب رفضه تناول الطعام، لكنه فشل، مستبعدة أن يكون ما يفعله في إطار الإضراب عن الطعام بدليل تناوله الأدوية والعصائر، وبررت الأمر بسوء حالته النفسية

انشر عبر