شريط الأخبار

في خطوة خطيرة.. الاحتلال يحقق مع عدد من أسرى الجهاد ويقرر حرمانهم من زيارات المحامين

11:17 - 22 كانون أول / أبريل 2011


فلسطين اليوم- غزة

أكد عدد من الأسرى في سجون الاحتلال، أن مجموعة من المحققين الصهاينة قد قاموا باستدعاء أسرى من حركة الجهاد الإسلامي للتحقيق معهم حول علاقة قيادة الأسرى من الحركة بالمحامين الأربعة الذين تم اعتقالهم مؤخراً.

 

وأفاد الأسرى في سجن نفحة، لمركز الأسرى للدراسات، أن محققين يتبعون لمركز تحقيق المسكوبية قاموا باستدعاء كلاً من (فؤاد الرازم – شعبان حسونة- احمد الشيباني – كفاح العارضة – محمد عرندس) للتحقيق معهم حول علاقة قيادة أسرى الجهاد الإسلامي في السجون بالمحامين اللذين تم اعتقالهم منذ أسابيع بتهمة نقل معلومات من أسرى الحركة في السجون إلى ممثليها في قطاع غزة والخارج وبين المعتقلات الأخرى.

 

وأوضح المركز، أن الأسرى قد أنكروا أي علاقة للمحامين بهم، وقد أبلغتهم إدارة السجن بعد التحقيق معهم بقرار حرمانهم من زيارات محاميهم لهم.

 

من جانبه أكد الأسير المحرر "رأفت حمدونة" عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية ومدير مركز الأسرى للدراسات، أن هذه السياسة الأمنية بحق الأسرى في سجون الاحتلال ومنع زيارة المحامين يعتبر سابقة خطيرة يجب الوقوف عنها ورفع دعوى قضائية على السلطات "الإسرائيلية" وإدارة مصلحة السجون لدى المحاكم الدولية لتجريم الاحتلال ومحاسبته على انتهاكاته بحق الأسرى, داعياً في الوقت ذاته كافة المؤسسات الحقوقية والضغط على دولة الاحتلال لتحريرهم أو على الأقل تحسين شروط حياتهم.

انشر عبر