شريط الأخبار

كلاب الاحتلال تهاجم عاملاً فلسطينيا قرب الخليل

10:31 - 22 تموز / أبريل 2011

كلاب الاحتلال تهاجم عاملاً فلسطينيا قرب الخليل

فلسطين اليوم – الخليل

ذكرت صحيفة "walla" الصهيونية، أن وحدة الكلاب "عوكتس"، التابعة لجيش الاحتلال، هاجمت عاملاً فلسطينياً حاول الدخول إلى الأراضي المحتلة، من خلال ثغرة في جنوب مدينة الخليل.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال تعتبر الهجوم حماية للبنية التحتية من الاعتداءات الفلسطينية، ولفتت الصحيفة إلى أن الجيش بدأ ولأول مرة استعمال الكلاب البوليسية من أجل مطاردة الفلسطينيين الذين يحاولون اجتياز الجدار الفاصل في منطقة الضفة الغربية.

وفي السياق نفسه تحدث أحد المواطنين الفلسطينيين، الذين تعرضوا لهجوم من أحد الكلاب التابعة للجيش لمنظمة "بتسيلم" الحقوقية، أن أحد الكلاب قام بمطاردته وأوقعه على الأرض ومن ثم قام بعضه من مناطق عديدة في جسده، مشيرًا إلى أنه كان يسمع أصوات الجنود الاسرائيليين تأمره بمواصلة الهجوم، وبعد خمس دقائق قام الجنود بتكبيل يديه وتضميد جراحة التي وصفت بأنها خطيرة.

من جهة أخرى، أصيب مزارع فلسطيني مساء الخميس، برصاص جنود الاحتلال في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وقال أدهم أبو سلمية، الناطق الإعلامي باسم الإسعاف والطوارئ، إن الاحتلال أطق النار على مزارع فلسطيني يبلغ من العمر 45 عاما، كان يعمل في أرضه في منطقة أبو صفية في بيت لاهيا شمال القطاع، مما أدى إلى إصابته بجراح في بطنه، نقل على إثرها إلى مستشفى كمال عداون، واصفا حالته بالمتوسطة.

ويشار إلى أن المنطقة تشهد إطلاق نار شبه يومي من قبل الاحتلال على المواطنين.

انشر عبر