شريط الأخبار

مسؤول: مصر ستتخذ إجراءات لتسهيل الحركة عبر معبر رفح

06:27 - 21 حزيران / أبريل 2011

مسؤول: مصر ستتخذ إجراءات لتسهيل الحركة عبر معبر رفح

فلسطين اليوم: غزة

قال مسؤول مصري أن الحكومة ستقوم ببعض الإجراءات لتسهيل مرور الفلسطينيين عبر معبر رفح لتسهيل شريطة أن لا يعود ذلك بالفائدة على الكيان الصهيوني.

وأوضح السفير بهاء الدسوقي مدير دائرة فلسطين في وزارة الخارجية المصرية للناطق باسم حكومة غزة طاهر النونو خلال لقاء جمع بينهما بالقاهرة أن وزارة الخارجية المصرية تعكف على بحث سبل تسهيل سفر المواطنين مع كل الجهات المسؤولة في مصر وبشكل لا يؤدي إلى استفادة "إسرائيلية"، ويضمن في الوقت نفسه التخفيف من معاناة المواطنين الفلسطينيين، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات لن يطول وقت انتظار تطبيقها وهي مرتبطة بعدة عوامل جاري تحقيقها.

وأكد السفير الدسوقي أن مصر حريصة على إنجاح المصالحة الفلسطينية الفلسطينية واستعادة الشعب الفلسطيني وحدته وتقوية الموقف الفلسطيني وأنها لن تتراجع عن هذا الموقف، مشيراً إلى أن مصر تدعم كل حقوق الشعب الفلسطيني وتحرص على علاقات مصرية فلسطينية متينة.

وأوضح الدسوقي إن مصر لن تتوانى في الاستمرار بدعم القضايا والحقوق الفلسطينية بمختلف الظروف في كل المحافل والهيئات والمؤسسات.

من جهته أكد الناطق باسم حكومة غزة طاهر النونو حرص حكومته وثقتها بقدرة مصر في التعامل مع ملف المصالحة، مشيراً إلى الرغبة الحقيقية بتحقيق مصالحة وطنية تمكن الجبهة الداخلية وتعيد الاعتبار للقضية الوطنية وتمثل الكل الفلسطيني.

وأشار النونو إلى حرص حكومته وأملها في تحقيق علاقة مصرية فلسطينية متينة لا سيما وأن الحكومة تعتبر العلاقة مع مصر علاقة استراتيجية، وأن ملفات مهمة في القضية الفلسطينية تحملها مصر رغم الحالة من إعادة البناء التي تمر بها، موضحاً تقدير الحكومة الفلسطينية لحالة مصر وأولوياتها وصعوبة التغيير السريع في المواقف والإجراءات.

وقال :"إن الحكومة تقف إلى جانب القيادة والشعب المصري بكل قواه وأطيافه السياسية وصولاً إلى حالة الاستقرار التام للأوضاع في مصر".

وأكد النونو على ضرورة اتخاذ إجراءات لضمان فتح معبر رفح باعتباره الشريان الوحيد لقطاع غزة، الذي يتصل بالعالم الخارجي عبر البوابة المصرية، متمنياً أن يكون هناك إجراءات سريعة تخفف عن كاهل المواطن الفلسطيني.

انشر عبر