شريط الأخبار

النائب العام في مصر يدرس إمكانية نقل مبارك إلى سجن طره

05:49 - 21 تشرين أول / أبريل 2011

النائب العام في مصر يدرس إمكانية نقل مبارك إلى سجن طره

فلسطين اليوم: القاهرة - ا ف ب

قال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة الخميس إن النائب العام المصري عبد المجيد محمود طلب من كبير الأطباء الشرعيين بحث إمكانية نقل الرئيس السابق حسني مبارك إلى سجن ليمان طرة أو إلى المستشفى الموجود داخل هذا السجن إذا كانت حالته الصحية تسمح بذلك.

وأكد المتحدث في بيان نشر على صفحة النيابة العامة على فيسبوك أن النائب العام "قرر ندب كبير الأطباء الشرعيين ومن يرى الاستعانة به من المتخصصين للانتقال إلى سجن ليمان طره لمعاينة المستشفى الخاصة بالسجن لبيان مدى صلاحيتها لنقل الرئيس السابق محمد حسني مبارك" إليها.

وأضاف أن قرار نقل مبارك، المحبوس احتياطيا على ذمة قضية الاعتداءات على المتظاهرين، سيتخذ "على ضوء حالته الصحية وإمكانية استكمال أية أجهزة أو تجهيزات إلى هذا المستشفى إذا ما كانت غير مجهزة بها لتكون على قدر من الصلاحية تتوافر به الرعاية الصحية المطلوبة لنزول الرئيس بها لتنفيذ أمر الحبس الاحتياطي عليه بتلك المستشفى".

كما طلب النائب العام من كبير الأطباء الشرعيين، حسب المتحدث الرسمي "الانتقال إلى مستشفى شرم الشيخ لتوقيع الكشف الطبي على الرئيس السابق لبيان ما انتهت إليه حالته الصحية ومدي إمكانية نقله إلى سجن ليمان طره أو إلى مستشفى السجن لتنفيذ أمر الحبس وفقا لحالته".

وتابع المتحدث إن النائب العام طلب من كبير الاطباء الشرعيين "اعداد تقرير تفصيلي وموافاته به".

وقرر النائب العام في 13 نيسان/ ابريل الجاري حبس مبارك ونجليه علاء وجمال 15 يوما على ذمة التحقيقات في الاعتداءات على المتظاهرين خلال الانتفاضة المصرية التي أدت إلى سقوط 846 قتيلا وأكثر من ستة آلاف جريح.

وفي اليوم التالي أمر النائب العام بنقل مبارك إلى أحد المستشفيات العسكرية. ولم يتم تنفيذ هذا القرار رغم مرور أسبوع على صدوره من دون أن تصدر أي تفسيرات رسمية لذلك.

وأوضح المتحدث الرسمي في بيانه الخميس ان النائب العام طلب من "وزير الداخلية اتخاذ الاجراءات اللازمة" لنقل مبارك من "محبسه بمستشفى شرم الشيخ الى مستشفى السجن مع توفير الرعاية الطبية والعلاج اللازم له".

وتابع أن وزير الداخلية "أرسل للنائب العام خطابا أفاد فيه أن إمكانيات وتجهيزات مستشفيات السجون ليست بالكفاءة الطبية اللازمة لمواجهة أي تطورات للحالات الطبية التي تستدعي الرعاية في غرفة العناية المركزة وأكد انه يرى إيداعه احد المستشفيات العسكرية تحت الحراسة".

وأكد المتحدث الرسمي أن النائب العام قرر تكليف كبير الاطباء الشرعيين ببحث امكانية نقل مبارك إلى السجن أو مستشفى السجن "نظرا لعدم نقل الرئيس السابق حتى الان لأحد المستشفيات العسكرية وعدم ورود أي بيانات للنيابة العامة عن حالته الصحية".

انشر عبر