شريط الأخبار

الاستعداد لعقد أولى الجلسات التحضيرية لإطلاق مهرجان أفلام المرأة الثاني بغزة

01:50 - 21 تموز / أبريل 2011

الاستعداد لعقد أولى الجلسات التحضيرية لإطلاق مهرجان أفلام المرأة الثاني بغزة

فلسطين اليوم- غزة

عقد مركز شؤون المرأة بمقره بمدينة غزة أولى الجلسات التحضيرية لمهرجان المرأة الثاني للأفلام السينمائية، في إطار التحضيرات لأيام المهرجان في دورته الثانية.

وقالت المخرجة اعتماد وشح، منسقة المهرجان، أنه تم تشكيل لجنة استشارية مبدئية في إطار الإعداد للمهرجان تضم كل من المخرج يوسف لبد والمخرج عوض أبو الخير والمخرجة ماجدة ثابت ود. مي نايف كاتبة وباحثة، والكاتبة أماني أبو رحمة والإعلامية هداية شمعون، مشيرةً إلى أنه سيتم تشكيل لجان مشاهدة لمشاهدة الأفلام التي سيتم اختيارها لتعرض في أيام المهرجان الثلاثة.

وقد تم في الجلسة الأولى للإعداد للمهرجان مناقشة اختيار عنوان للمهرجان في دورته الثانية، وإعداد البروشور الخاص بالمهرجان، كما وتم الاتفاق على موعد آخر لاستكمال كافة الإعدادات التحضيرية.

هذا ومن المقرر عقد المهرجان منتصف شهر يوليو (تموز) القادم وعلى مدار ثلاثة أيام متتالية، حيث سيعرض حوالي (40) فيلماً فلسطينياً وعربياً ودولياً، بهدف إبراز دور المرأة وإبداعاتها كمخرجة وكصانعة أفلام.

كما سيتم عقد ورش عمل لمناقشة الأفلام هامش المهرجان من خلال اللجنة الاستشارية التي رشحت خصيصاً لانتقاء الأفلام الجيدة.

من جهتها اعتبرت المدير التنفيذي لمركز شؤون المرأة، آمال صيام، أن نجاح الدورة الأولى من مهرجان أفلام المرأة السينمائي نهاية عام 2009؛ والذي جاء بعنوان (بعيون النساء) في ظل مشاركة أفلام لمخرجات فلسطينيات وعربيات وأجنبيات، قد دفع المركز لمواصلة استثمار هذا النجاح عبر الاستمرارية وجعل المهرجان تقليد سنوي، معربة عن أملها أن يكون هناك إقبال وتفاعل من قبل كافة فئات المجتمع خاصةً النساء، وأن يفسح المهرجان المجال أمام المخرجات الناشئات لإبراز إبداعاتهن ومواهبهن.

يُشار هنا إلى أن المهرجان يهدف إلى تسليط الضوء على سينما المرأة لإبراز إبداعات المرأة الفلسطينية والعربية، وخلق حالة ثقافية من خلال السينما، تواصل وتشبيك المخرجات الفلسطينيات مع الحركة السينمائية، دعم الإنتاج السينمائي للمرأة الفلسطينية، كسر الحصار النفسي عن الجمهور الفلسطيني من خلال مشاهدة الأفلام، تنمية وصقل قدرات المخرجات الفلسطينيات، وإخراج المرأة المبدعة من دائرة الظلال إلى النور كامرأة ذات فكر وإبداع ثقافي.

انشر عبر