شريط الأخبار

مفتي القدس يحمل الاحتلال مسؤولية إلقاء قنبلة على أشجار الأقصى

12:40 - 21 تموز / أبريل 2011

مفتي القدس يحمل الاحتلال مسؤولية إلقاء قنبلة على أشجار الأقصى

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أدان الشيخ محمد حسين -المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية- خطيب المسجد الأقصى المبارك، قيام أحد جنود الاحتلال بإلقاء قنبلة حارقة نحو أشجار المسجد الأقصى المبارك، والفرار من المكان تحت حماية مرافقيه من الجنود.

 

وأضاف المفتي أن سلطات الاحتلال وحدها تتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الانتهاك الخطير، والعربدة التي يقوم بها جنودها تحت سمعها وبصرها، محذراً من أن مثل هذه الاعتداءات، تشجع المتطرفين المستوطنين والمتربصين بالمسجد الأقصى المبارك على التفنن في الاعتداء عليه.

 

وبين المفتي أن هذا الاعتداء ليس بالجديد، حيث إن هذه السلطات هي نفسها التي أعاقت إطفاء الحريق الذي شب في المسجد الأقصى المبارك عام 1969م، وهي ذاتها التي تمنع المصلين من إعماره أو ترميمه أو الوصول إليه للصلاة فيه، بالإضافة إلى العديد من الانتهاكات الأخرى الخطيرة التي لا تعد ولا تحصى.

 

وبين المفتي أن هذه السلطات سوف تدعي كعادتها أن هذا الجندي معتوه (مجنون)، إلا أن مكان المعاتيه المصحات العقلية، وليس ساحات المساجد والمقدسات، ودعا جامعة الدول العربية ومنظمات الدول الإسلامية لضرورة التحرك الفعلي والعاجل؛ للنظر في هذه الاعتداءات من قبل سلطات الاحتلال، التي ازدادت شراسة في هذه الأيام؛ بسبب الانقسام الفلسطيني والأحداث على الساحة العربية، منوهاً إلى أن هذا الاعتداء يبدو أنه لجس نبض الشارع العربي الإسلامي، تجاه استهداف المسجد الأقصى.

 

وأشاد المفتي بحراس المسجد الأقصى المبارك وسدنته على يقظتهم، داعياً لمزيد من اليقظة والحذر، وحث سماحته المواطنين الذين يستطيعون الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك للزحف نحوه يوم غدٍ الجمعة؛ لتفويت الفرصة على الاحتلال والمستوطنين من التفرد بالمسجد الأقصى المبارك والاعتداء عليه.

انشر عبر