شريط الأخبار

بلدية جباليا تطلق اسم أريغونى على احد آبار المياه

12:30 - 21 حزيران / أبريل 2011

 

بلدية جباليا تطلق اسم أريغونى على احد آبار المياه

فلسطين اليوم-غزة

أطلقت بلدية جباليا النزلة اسم ناشط السلام الايطالي فيتوريو أريغونى على احد آبار المياه في مدينة جباليا قيد الإنشاء والممول من اللجنة الخيرية لمناصرة فلسطين في فرنسا, بتكلفة 120 ألف دولار.

وأطلقت البلدية اسم المتضامن والناشط أريغونى على البئر بعد موافقة المؤسسة المانحة على ذلك تقديراً ووفاء للدور الإنساني للناشط الايطالي والذي بذلة دفاعاً عن قضايا وحقوق الإنسان في قطاع غزة, وتبنية لهموم كثير من أبناء شعبنا الفلسطيني في القطاع.

وأكد رئيس البلدية عصام جودة أن أطلاق اسم الناشط الايطالي على احد آبار مدينة جباليا قيد الإنشاء جاء تقديراُ من بلديته واحترامها لكل المتضامنين الأجانب مع الشعب الفلسطيني عامة وقطاع غزة خاصة والذي يعيش كارثة إنسانية نتيجة الحصار المستمر علية منذ عام 2006م , موضحاً أن البلدية تلقت بصدمة كبيرة نبأ مقتل الناشط أريغونى.

ويقع بئر أريغونى في منطقة الفاخورة ويخدم منطقة الفالوجا وبئر النعجة والمواطنين الذين يقطنون في شمال المدينة, حيث شرعت البلدية في أعمال المناقصة تمهيداً للشروع في إنشائه, ومن المقرر أن تنتهي البلدية خلال شهرين من أعمال حفر البئر وتشغيله.

ويعتبر المتضامن الايطالي المغدور من أوائل المتضامنين مع القطاع المحاصر حيث وصل إلى قطاع غزة مع قاربي كسر الحصار"الأمل والكرامة" نهاية عام2008م وبقى في غزة وله كتابات متعددة مناصرة لقضية الشعب الفلسطيني.

 

انشر عبر