شريط الأخبار

ماذا يحدث بجامعة الأزهر بغزة ؟؟

11:57 - 21 تشرين أول / أبريل 2011

ماذا يحدث بجامعة الأزهر بغزة ؟؟

فلسطين اليوم-غزة (تقرير خاص)

جامعة الأزهر بغزة الصرح التعليمي الكبير الذي خرج العديد من القادة والمسؤولين, لايزال يشكل علامات استفهام بالنسبة للعديد من الطلاب وأولياء الأمور وخاصة ممن اختاروا التعلم بهذا الصرح العلمي, نتيجة اختلاق العديد من المشاكل والتأخر في حلها وزجها في المناكفات السياسية مما يدفع طلبتها الثمن ويشتت من حاول إصلاح هذا الصرح العلمي.

"تعليق الدراسة اليوم..أو إعتصام داخل الحرم الجامعي..كلمات اعتاد طلبة الجامعة على ترديدها لو حتى مرة واحدة في الفصل الدارسي وكأن أيادي خفية تعبث بأمن الجامعة وتهدد المسيرة التعليمية بالرغم من ان العديد من الأمور التي يطالب بها الطلبة قد تكون عادلة ولا تستوجب المناكفة او التأجيل ..

 هذة المرة كلية الصيدلة تصدرت إعتصاماً بدء الأسبوع الماضي  قاموا بتنظيم تحركات نقابية عادلة ومشروعة تطالب بتعديل جدول الامتحانات النصفية للطلبة حيث تعاطى عميد كلية الصيدلة حسب تأكيدات الطلبة مع المطالب بسلسلة من الخطوات غير المسئولة التي قام بها العميد اتجاه أبناء الحركة الطلابية في كلية الصيدلة حيث وقع أثناء الاعتصام الأول والثاني اشتباكات بالأيدي بين طلبة الكلية ومجموعة من الطلبة" على حد قول الطلبة.

وكانت كتلة الوحدة الطلابية في جامعة الأزهر قد أدانت ، الاعتداء على اعتصام لطلبة كلية الصيدلة في الجامعة من قبل بعض الطلبة " تعاطوا مع الموضوع بنعرات عائلية وعشائرية غريبة عن ثقافة مجتمعنا الفلسطيني وتراث الحركة الطلابية المناضل" كما جاء في البيان.

وطالبت كتلة الوحدة الطلابية، إدارة الجامعة ومجلس أمناءها بتحمل مسؤولياتهما الأخلاقية والأكاديمية اتجاه جملة من الممارسات التي يقوم بها عميد كلية الصيدلة والاستخفاف بمطالب الطلبة ووضع حد لهذه الممارسات التي تضرب بعرض الحائط حرية الرأي والتعبير على طريق الارتقاء بالجامعة وتضمن حقوق الطلبة المشروعة.

ومن جانبه قال د.مخيمر أبو سعده نائب رئيس جامعة الأزهر للعلاقات الدولية والإعلام ان اعتصام الطلبة في حرم الجامعة نظمه طلاب وطالبات الصيدلة احتجاجاً على جدول الامتحانات والموعد وضيق الوقت , حيث قام الطلبة بتعليق الدراسة احتجاجاً على جدول الامتحانات وبسبب ما حدث داخل حرم الجامعة وحتى تطورت الأمور لمشادات اتخذت على إثرها إدارة الجامعة مجموعة من القرارات منها تأجيل بعض الامتحانات وتشكيل لجنة تحقيق.

 

وأشار د. ابو سعدة خلال حديث ل"فلسطين اليوم" أن نتائج التحقيق الذي يصدر اليوم على ابعد تقدير قد جرى مع الطلبة ومع كلية الصيدلة وخاصة بعد صدور العديد من المنشورات بإتهام الطلبة لعميد الكلية بشكل علني واستعانته بأقاربه, معتبراً ان الجامعة لن تتهاون مع أي شخص تقع على عاتقه المسؤولية مهما كان.

وبين د. أبو سعدة أن الجامعة لن تتهاون أيضا مع من تجاوز في تطبيق القانون .

ومن جانبه علق عدد من الطلبة طالبو بعدم ذكر اسمهم خلال اتصال مع "فلسطين اليوم" حول حديث ابو سعدة أنهم سيحترموا قرارات الإدارة, مشيرين إلى أنهم بإنتظار نتائج التحقيق فإذا  كان التحقيق منصف لهم سينتهي الاعتصام ,( وإذا كانت نتائج التحقيق غير منصفه سنستمر في الاعتصام ).

وأشار الطلبة الى أنهم في انتظار ما ستؤول له الأمور خلال الساعات القادمة .

انشر عبر