شريط الأخبار

لأول مرة..استقبال محمود عباس في فرنسا كرئيس

09:12 - 20 حزيران / أبريل 2011

لأول مرة..استقبال محمود عباس في فرنسا كرئيس

فلسطين اليوم- وكالات

لأول مرة يجري استقبال رسمي للرئيس محمود عباس كرئيس دولة، لدى وصوله للعاصمة الفرنسية باريس، اليوم الأربعاء، قادماً من تونس، في زيارة رسمية تستمر ثلاثة أيام يلتقي خلالها الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي، ورئيس الوزراء، فرنسوا فيون.

وكان باستقبال الرئيس عباس في مطار أورلي بباريس، وزير العمل والصحة الفرنسي اكزافييه برتراند، وسفير فلسطين لدى فرنسا هايل الفاهوم، الذي قدم أوراق اعتماده كأول سفير فلسطيني، للرئيس ساركوزي في الثالث من كانون الأول/ديسمبر عام 2010، بعد رفع التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني.

وأعلنت الخارجية الفرنسية، في بيان لها، أن زيارة الرئيس محمود عباس، زيارة رسمية وسيستقبله الرئيس الفرنسي نيكولاي ساركوزي، بحضور وزير الدولة، وزير الخارجية والشؤون الأوروبية الان جوبيه، كما سيجتمع الرئيس محمود عباس مع رئيس الوزراء فرنسوا فيون.

وكانت الحكومة الفرنسية قررت رسميا رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في فرنسا من مفوضية عامة إلى درجة سفير معتمد، في شهر تموز من العام الماضي.

وأبلغت الحكومة الفرنسية، وقتها، وزارة الشوؤن الخارجية رسميا قرارها برفع مستوى التمثيل الدبلوماسي الفلسطيني في فرنسا من مفوضية عامة إلى بعثة فلسطين، بحيث يسمى رئيس البعثة سفيرا يقدم أوراق اعتماده إلى الرئيس الفرنسي.

انشر عبر