شريط الأخبار

ريال مدريد يطلب 1.5 مليون يورو لمباراة مئوية الزمالك

06:20 - 20 تموز / أبريل 2011

 

 

القاهرة/ مصر/ طلب نادي ريال مدريد الإسباني، مليون ونصف المليون يورو لمواجهة فريق الزمالك، في مايو/ أيار المقبل، وذلك ضمن احتفالات النادي القاهري بمئويته الأولى.

 

وقال مدير التسويق بنادي الزمالك، أشرف صبحي لـCNN بالعربية إن "النادي بدأ التفاوض المباشر منذ فترة مع نادي ريال مدريد، للمشاركة في احتفالاتنا المئوية الأولى، إلا أن النادي الإسباني طلب في البداية 1.8 مليون يورو، ولكنه عاد وخفض المقابل إلى 1.5 مليون يورو."

 

وأضاف صبحي: "إلا أن الظروف الاقتصادية التي تمر بها مصر، وخاصةً بعد أحداث مظاهرات الشباب، دفعت النادي لإعادة التفكير في الأمر من جديد، خاصة وأن الرعاة المشاركين مع النادي في احتفالات المئوية لن يستطيعوا تغطية تكاليف اللقاء، إلا أننا لم نغلق باب التفاوض مع ريال مدريد حتى الآن. "

 

وأشار مدير إدارة التسويق بنادي الزمالك إلى وجود بدائل أخرى أمامهم في حال عدم نجاح المفاوضات الجارية الآن مع ريال مدريد، وقال: "لدينا عدة بدائل أخرى، فهناك مفاوضات مع ناديي ميلان الإيطالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ومن المنتظر حسم الأمر في وقت قريب."

 

وأفصح صبحي عن أن نادي ميلان الإيطالي طلب 800 ألف يورو، مقابل الحضور للقاهرة، وهو مقابل مادي قريب من الذي طلبه نادي مانشستر يونايتد، إلا أن الزمالك لم يحسم أمره بالنسبة للاتفاق مع ميلان أو مانشستر، كونه ينتظر نتائج المفاوضات الجارية مع ريال مدريد، ولكنه أكد أنه "في حال فشلها سيناقش النادي عرضي ميلان ومانشستر."

 

وكان رئيس النادي جلال إبراهيم، قد صرح في فبراير/ شباط الماضي بأن مجلس الإدارة قرر تجميد احتفالاته بمئويته الأولى، التي بدأت في يناير/ كانون الثاني الماضي، بسبب الأحداث التي شهدتها مصر حينها، جراء إنطلاق مظاهرات الغضب التي بدأت يوم 25 من نفس الشهر.

 

وأضاف رئيس الزمالك، أن تأجيل الاحتفالات لا يعني إلغائها، ولكن بعد هدوء الأوضاع في الشارع المصري سيعيد النادي تلك الاحتفالات، لاسيما وأن مثل هذه الأحداث لا تتكرر كثيراً، ومن حق جماهير الزمالك الكبيرة أن تحتفل بناديها.  

 

 

80 ألف دولار ومباراتان بدون جمهور عقوبات الكاف على الزمالك

قرر الاتحاد الافريقى لكرة القدم ( كاف ) تغريم نادي الزمالك 80 ألف دولار وإقامة مباراتين على ملعبه بدون جمهور نتيجة الأحداث المؤسفة التي شهدتها مباراة الفريق أمام الافريقى التونسي في إياب دور ال32 لدوري أبطال إفريقيا.

 

وأعلن الموقع الرسمي للكاف عن العقوبة الممثلة في إقامة أربع مباريات على ملعب الزمالك بدون جمهور على إن ينفذ منهم مباراتين فقط وفى حالة تكرار الأمر تقام مباراتين بدون جمهور وفى حالة تكرار الأمر لمرة أخرى يمنع الزمالك من المشاركة في البطولات الإفريقية لمدة عام.

 

وكانت جماهير الزمالك قد اجتاحت ملعب إستاد القاهرة في الدقيقة 93 من مباراة الفريق أمام الافريقى وكانت النتيجة تقدم الزمالك بهدفين لهدف واعتدت الجماهير على حكم اللقاء ولاعبي الافريقى التونسي.

 

وكان الزمالك قد تقدم بالتماس إلى الاتحاد الافريقيى قبل صدور القرار من اجل مراعاة الظروف السياسية التي تمر بها البلاد والفراغ الامنى استندت خلاله إلى شهادة لاعبي والجهاز الفني للافريقى التونسي.

 

 

جلال إبراهيم: انتصر الزمالك

 

شكر جلال إبراهيم رئيس الزمالك الاتحاد الإفريقي لكرة القدم ونادي الإفريقي التونسي على الغرامة المخففة التي وقعت على النادي الأبيض، مؤكدا أنه توقع ماهو أصعب كثيرا.

 

وقال إبراهيم لـFilGoal.com فور استلام الخطاب يوم الأربعاء :"هذا القرار هو انتصار لاسم الزمالك وتأكيد على أننا لم نكن مسؤولين بأي حال من الأحوال فيما حدث من قلة غير مسؤولة".

 

وأضاف "أشكر الاتحاد الإفريقي على تقديره لظروف مصر وموقف اللاعبين والجهاز الفني، وأشكر الإفريقي التونسي على موقفه النبيل وكذلك الحكم الجزائري الذي أشار في تقريره إلى براءة الزمالك".

 

وشدد إبراهيم على أن حرمان الزمالك من الجمهور لعدد أكبر من المباريات لم يكن سيغضبه، مفسرا "القرار أسهل كثيرا مما توقعنا، وأي قرار أصعب كان مقبولا".

 

 

رجل أعمال سعودي ينتشل الزمالك من أزمته المالية وينقذ صفقة "ميدو"

 

كشف رجل الأعمال السعودي أحمد فتحي أنه سيضع وديعة باسم الزمالك في أحد البنوك المصرية قدرها مليون و300 ألف جنيه قبل مباراة إنبى المقرر إقامتها يوم الاثنين المقبل في الدوري.

 

وأضاف فتحي في تصريحات له عبر إحدى القنوات الفضائيات أنه سيتبرع أيضاً بدعم صفقة أحمد حسام ميدو، لاعب الفريق، ولكن بعد أن تصل البطاقة الدولية للاعب.

 

وأوضح رجل الأعمال السعودي أنه من عشاق نادي الزمالك، ويتمنى له الفوز بالدوري، كاشفاً أنه من أصول مصرية، حيث إن زوجته ووالدته تحملان الجنسية المصرية.

 

وأفادت تقارير صادره من داخل نادي الزمالك بانعقاد جلسة بين المهاجم أحمد حسام "ميدو" والسعودي أحمد فتحي ورئيس نادي الزمالك جلال إبراهيم، وذالك من أجل التناقش حول تمويل رجل الأعمال السعودي لصفقة انتقال المهاجم الزملكاوي "ميدو" إلي نادي الزمالك خلال الأيام القليلة الماضية.

 

يذكر بأن نادي الزمالك المصري يمر هذه الأيام بأزمة مالية كبيرة قد تتسبب في فشل صفقة اللاعب.

 

انشر عبر