شريط الأخبار

الأهلي المصري يتجه للتجارة وشركة إماراتية تشتري نادياً إسبانياً

06:18 - 20 تموز / أبريل 2011

 

 

القاهرة/ كشف عضو مجلس إدارة الأهلي المصري خالد مرتجي أن إدارة ناديه قررت تدشين عدد كبير من المشروعات الاستثمارية خلال المرحلة المقبلة، تتضمن افتتاح سلسلة محلات تجارية ومقاه ومركز تجاري كبير ومواقف للسيارات، وذلك ضمن الخطط الاستثمارية التي وضعها مجلس الإدارة.

 

وأكد مرتجي لـ"العربية.نت" أن استثمارات الأهلي ما بين المشروعات الرياضية والاقتصادية، مشيراً إلى أنه من حق أي ناد أن يستفيد من شعاره ونجومية لاعبيه في عمليات التسويق التجاري، لا سيما إذا كان هذا النادي يحقق العديد من البطولات.

 

يذكر أن مجلس إدارة الأهلي ونجوم الفريق كانوا قد افتتحوا أول متجر رياضي ضمن سلسلة المتاجر التي تتضمن تشكيلة متعددة من الملابس تحمل شعار ولون قميص الأهلي.

 

وعلمت "العربية.نت" أن الهدف من وراء سلسلة المشروعات التجارية التي يفكر مجلس إدارة الأهلي في تدشينها خلال الفترة المقبلة، يأتي بغرض التغلب على أزمة السيولة المالية وتراجع الإيرادات التي يعاني منها النادي منذ بداية الموسم الحالي، على خلفية الأحداث السياسية التي شهدتها مصر منذ قيام ثورة يناير الماضي.

 

وتسبب تأجيل الدوري المصري أكثر من مرة في انسحاب بعض الرعاة والمعلنين، بالإضافة إلى عدم استفادة النادي من عائدات البث الفضائي للمباريات حتى الآن.

 

على الجانب الآخر، نظم العاملون في مؤسسة الأهرام الصحفية المصرية وقفة احتجاجية ظهر الأربعاء 20-4-2011 أمام مكتب النائب العام، للمطالبة بالتحقيق في البلاغات المقدمة ضد رئيس النادي الأهلي حسن حمدي، ورئيس مؤسسة الأهرام السابق إبراهيم نافع، والمتهمين فيها بارتكاب مخالفات مالية وإدارية، والاستيلاء على أموال المؤسسة بطريقة غير مشروعة، ولم يحقق فيها حتى الآن.

 

شركة إماراتية تشتري نادياً إسبانياً

 

أكدت تقارير صحافية إسبانية وإماراتية اليوم الأربعاء أن شركة إماراتية ستعلن غداً الخميس عن شراء ناد إسباني يلعب ضمن أندية الدرجة الأولى من دون أن تحدد اسم النادي أو قيمة الصفقة.

 

والشركة هي مجموعة الإمارات الملكية "رويال ايميريتس غروب" التي يترأسها الشيخ بطي بن سهيل آل مكتوم.

 

وفي حين تحدثت الصحف الإسبانية عن أن النادي المقصود هو ريال سرقسطة وأن اسم النادي سيتغير ليصبح باسم مدينة دبي "تيم دبي"، أشار ناطق بإسم الشركة في تصريحات صحافية إلى أن "ريال سرقسطة ليس النادي المعني بالصفقة وأن اسم النادي لن يتغير".

 

لكنه أكد أنه "من الأندية التي تشارك في الليغا الإسبانية وأن كلمة دبي ستضاف إلى اسمه الأصلي".

 

وأشارت تقارير أخرى إلى أن النادي المعني هو خيتافي، بينما تحدثت أخرى عن ناد يقدم أداءً جيداً على الساحة المحلية في الأعوام الماضية فضلاً عن أنه شارك في البطولات الأوروبية، وأن رئيس النادي وعدداً من لاعبيه سيصلون إلى دبي اليوم الأربعاء لهذا الغرض.

 

وكان الشيخ القطري عبدالله بن ناصر آل ثاني، عضو شرف نادي الريان القطري لكرة القدم، اشترى في حزيران/يونيو الماضي نادي ملقة الإسباني مقابل 36 مليون يورو.

 

يذكر أن الشيخ الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان كان أبرم صفقة من العيار الثقيل قبل نحو ثلاثة أعوام بشراء نادي مانشستر سيتي الإنكليزي ودعّم صفوفه بلاعبين مؤثرين فبات مزاحماً للفرق الكبيرة (مانشستر يونايتد وتشلسي وارسنال) على المراكز الأولى، وبلغ نهائي كأس انكلترا الموسم الحالي.

 

كما يملك رجل الأعمال المصري محمد الفايد نادي فولهام الإنكليزي منذ أعوام.

 

وفضلاً عن شراء الاندية الأوروبية، تقوم عدة شركات خليجية وخصوصا الإماراتية برعاية أندية بارزة، ومنها شركة "طيران الإمارات" التي تعتبر الراعي الرسمي لارسنال وملعبه "استاد الأمارات"، فضلاً عن رعايتها لأندية هامبورغ الألماني وميلان الإيطالي وباريس سان جيرمان الفرنسي.

 

انشر عبر