شريط الأخبار

وزير الاقتصاد بغزة: سيتم توزيع أموال "الروبي" على المواطنين خلال شهرين

01:17 - 20 حزيران / أبريل 2011

وزير الاقتصاد بغزة: سيتم توزيع أموال "الروبي" على المواطنين خلال شهرين

فلسطين اليوم – غزة

أكد د.علاء الدين الرفاتي وزير الاقتصاد الوطني في حكومة غزة انتهاء اللجنة المكلفة بمتابعة ملف توظيف أموال "الكردي والروبي" من التحرز على جميع الأموال المتعلقة في القضية, مشيرا إلى أن الأموال ستوزع على المواطنين خلال مدة أقصادها شهرين.

وقال الرفاتي خلال برنامج "لقاء مع مسئول" الذي ينظمه المكتب الاعلامي الحكومي صباح اليوم الأربعاء،: "إن التأخر في إنجاز ملف الروبي والكردي منذ البداية كان بسبب عدم وجود تعاون من المواطنين تحت اغراءات الطمع والربح الكبير الذي كانوا يحصلون عليه, والبعض منهم كان يخفي حقيقة أنهم مشتركون في هذه القضية".

وأوضح أن الحكومة أصدرت قراراً حازماً بمنع توظيف الأموال بشكل خارج عن القانون, ومعاقبة أي شخص يمارس هذا العمل بدون صفة رسمية، لافتا إلى أن الجهة المخولة بتوظيف هذه الأموال هي الجهات المصرفية التي تعمل في مجال الاستثمار.

وأشار الرفاتي إلى أن الحكومة بصدد انهاء الملف خلال شهر أو شهرين، مؤكداً أن اللجنة تعكف حاليا على حساب نسبة التوزيع لكل موطن متضرر للشروع بصرف الأموال. 

وقال الرفاتي : "إن حساب نسبة المواطنين تأخذ وقتا طويلا بسبب وجود كثير من التشعبات", مشددا على أن الانتهاء من القضية بهذه السرعة يعتبر انجازا كبيرا مقارنة بدول أخرى استمر العمل في ملفات مماثلة ما يزيد عن عشرين عاماً.

انشر عبر