شريط الأخبار

لجنة أهالي المختطفين تحمّل عباس وحميد المسؤولية عن حياة النتشة

11:41 - 20 تشرين أول / أبريل 2011

لجنة أهالي المختطفين تحمّل عباس وحميد المسؤولية عن حياة النتشة

الخليل - فلسطين اليوم

حمّلت لجنة أهالي المختطفين في الضفة الغربية رئيس السلطة محمود عباس ومحافظ الخليل كامل حميد المسؤولية الكاملة عن حياة القيادي في حركة حماس نبيل نعيم النتشة أحد أبرز رموز ووجهاء المدينة، وأحد مبعدي مرج الزهور والمختطف في سجن الأمن الوقائي منذ السابع من شهر كانون أول (ديسمبر) من العام الماضي.

وأكّدت اللجنة في تصريح صحفي لها  وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، أنّ القيادي النتشة "أبو نعيم" المُحتجز في زنزانة انفرادية مصاب بمرض السرطان في الرقبة ويحتاج إلى جلسات علاج دورية ورعاية خاصة.

وأشارت اللجنة في تصريحها إلى أنّ النتشة أمضى قرابة السبع سنوات في سجون الاحتلال وهو والد الشهيد  القسامي باسل نعيم النتشة منفذ عملية بيت كاحل والتي قَتلَ فيها جنديين صهيونيين في نهاية العام 2007 م ، وهو أيضا شقيق الشهيد وائل النتشة وشقيق الأسير المحكوم بالمؤبد بسام النتشة .

وأوضحت اللجنة أن جهاز الأمن الوقائي أجّل المحاكمة العسكرية للقيادي النتشة حتى منتصف الشهر القادم بعد عدة جلسات تأجيل سابقة .

واختتمت اللجنة تصريحها بمطالبتها وجهاء العشائر في مدينة الخليل بضرورة  الخروج عن الصمت والتدخل من أجل الإفراج عن أبو نعيم أحد أبرز رموز المدينة، كما ناشدوا كافة المؤسسات الإعلامية والإنسانية والحقوقية لضرورة التدخل من أجل الإفراج الفوري عن القيادي النتشة حتى يتمكن من أخذ العلاج المناسب وفي أسرع وقت.

انشر عبر