شريط الأخبار

الغرفة التجارية لمحافظات غزة تتلقى دعوة لزيارة إتحاد الغرف التجارية المصرية

10:42 - 20 حزيران / أبريل 2011

الغرفة التجارية لمحافظات غزة تتلقى دعوة لزيارة إتحاد الغرف التجارية المصرية

فلسطين اليوم: غزة

تلقت الغرفة التجارية الفلسطينية لمحافظات غزة دعوة من إتحاد الغرفة التجارية المصرية لزيارة جمهورية مصر العربية.

وأكد محمود اليازجي رئيس الغرفة التجارية بأنة و فور تسلم الدعوة بدأت الغرفة التجارية بإجراء الاستعدادات اللازمة لتشكيل و فد اقتصادي من مجلس إدارة الغرفة التجارية و ممثلين عن المؤسسات الاقتصادية  ورجال أعمال ومستوردين من محافظات غزة .

وسوف يتم خلال الزيارة مناقشة كافة القضايا الاقتصادية التي تهم البلدين و العمل على زيادة التبادل التجاري بين مصر وفلسطين.

ومن أهم أولويات هذه الزيارة دراسة فتح معبر رفح التجاري في كلا الاتجاهين والبحث في التسهيلات الخاصة بحركة رجال الأعمال و المستوردين على معبر رفح البري ومطار القاهرة الدولي.

كما تهدف هذه الزيارة إلى تفعيل الاتفاقية الموقعة عام 2001 بشأن إنشاء الغرفة التجارية المصرية الفلسطينية المشتركة و التي تجمدت نتيجة انتفاضة الأقصى  ودراسة وضع آليات لتنفيذ قرارات الإعفاء الجمركي للبضائع الفلسطينية الصادرة عن الجامعة العربية في ظل الحديث في الفترة الأخيرة عن السماح للمنتجات الفلسطينية بالتصدير من قطاع غزة إلى الخارج.

كما سيتم مناقشة فكرة إقامة معرض للصناعات المصرية في محافظات غزة و إقامة معرض للصناعات الفلسطينية في مصر و تبادل الوفود و الزيارات التجارية لتقوية الروابط الاقتصادية بين جمهورية مصر العربية وفلسطين.

 

انشر عبر