شريط الأخبار

مديرية شمال غزة تفوز بالمركزين الأول والثاني في المسابقة المنهجية للفرعين العلمي والعلوم الإنسانية

09:53 - 20 آب / أبريل 2011

مديرية شمال غزة تفوز بالمركزين الأول والثاني في المسابقة المنهجية للفرعين العلمي والعلوم الإنسانية

فلسطين اليوم: غزة

فازت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، بالمركز الأول على مستوى مديريات القطاع في المسابقة المنهجية لطلبة الثانوية العامة فرع العلوم الإنسانية، والتي نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي- الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بالتعاون مع الكتلة الإسلامية.

وقد مثل المديرية في المسابقة النهائية فريق مدرسة نزار ريان الثانوية للبنين، حيث تمكن من انتزاع لقب البطولة بعد تغلبه على نظيره من مديرية الوسطى.

كما حصلت المديرية على المركز الثاني في ذات المسابقة للفرع العلمي، في المسابقة الختامية التي ضمت فريق مدرسة أحمد الشقيري الثانوية "أ" للبنين، وفريق مدرسة الموهوبين من مديرية غرب غزة.

مديرة التربية والتعليم د.نهى شتات، هنأت المدارس الفائزة، مشيرة إلى أن ذلك يأتي تتويجا لسلسلة من النجاحات الكبيرة التي حققتها المديرية خلال العام الدراسي الحالي، والتي ما كانت لتتحقق لولا تضافر كافة جهود القائمين على المسيرة التعليمية بالمديرية.

وأوضحت د.شتات أن تنفيذ تلك المسابقات يأتي في سياق جهود الوزارة لحث الطلبة على بذل مزيد من الجد والاجتهاد والاعتناء بالمنهاج المقرر، حيث جاءت أسئلة المسابقة من صميم المنهاج الدراسي إلى جانب جزء من المعلومات العامة التي تعنى بالواقع الفلسطيني.

جدير بالذكر أن إعداد أسئلة المسابقة وتنفيذها وتحكيمها قام به المشرفون التربويون بإشراف الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي.

انشر عبر