شريط الأخبار

مديرية التربية والتعليم شرق غزة تختتم دورة تهيئة المرشدين الجدد

09:28 - 20 كانون أول / أبريل 2011


مديرية التربية والتعليم شرق غزة تختتم دورة تهيئة المرشدين الجدد

فلسطين اليوم-غزة

اختتمت مديرية التربية والتعليم شرق غزة – قسم الإرشاد والتربية الخاصة – الدورة التدريبية لتهيئة المرشدين الجدد، وذلك في مدرسة الإمام الشافعي للبنين.

وحضر الاختتام د. سمية النخالة مدير التربية والتعليم شرق غزة، و أ. سعده كحيل مدير دائرة الإرشاد والتربية الخاصة، و أ. أيمن نصر الله رئيس قسم الإرشاد بالمديرية، و أ. هدية البورنو مشرفة الإرشاد بالمديرية، و أ. محمد عايش رئيس شعبة الإرشاد بالإضافة إلى المرشدين التربويين.

وبينت د.سمية النخالة خلال حديثها بأن الهدف من وراء هذه الدورة هو الارتقاء بعمل المرشدين داخل المدرسة لما لهم من أهمية قصوى خاصة في هذه الظروف الصعبة. مثمنة دورة وزارة التربية والتعليم العالي البارز في دعم هذه الدورات وسعيها الدءوب من أجل تطوير العملية التربوية والتعليمية بكافة مناحيها مشيرة إلى الدور الهام للمرشدين التربويين في التخفيف من الصدمات النفسية في ظل ما يتعرض له الطلبة من صدمات مستمرة خاصة في ظل الأوضاع الحالية.

بدوره أوضح أ. أيمن نصر الله أن الدورة استغرقت "8" أسابيع بواقع "3" أيام في الأسبوع الواحد ما يعادل "60" ساعة تدريبية واستهدفت الدورة "23" مرشد ومرشدة موزعين على مدارس مديرية التربية والتعليم شرق غزة. مؤكداً بأن الدورة أعطيت بالتعاون مع قسم الإشراف والتأهيل التربوي بالمديرية.

هذا وشكر المشاركون في الدورة إدارة مدرسة الإمام الشافعي للبنين لتهيئتها الأجواء المناسبة والعمل على نجاحها.

 

انشر عبر