خبر عمر سليمان يدلي بأقواله حول ثورة 25 يناير وثروة آل مبارك

الساعة 07:28 م|19 ابريل 2011

عمر سليمان يدلي بأقواله حول ثورة 25 يناير  وثروة آل مبارك

فلسطين اليوم _ وكالات

أعلنت النيابة العامة عن سماعها أقوال اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية رئيس جهاز المخابرات السابق أمس (الاثنين)، في أول ظهور رسمي له بعد إلقائه خطاب تنحى الرئيس المخلوع حسنى مبارك مساء 11 فبراير الماضي.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم النيابة العامة المستشار عادل السعيد أمس إن النيابة استمعت لأقوال سليمان فيما توافر لديه من معلومات عن أحداث ثورة 25 يناير، سواء تعلقت هذه المعلومات بفترة ما قبل الثورة أو خلالها، وأيضا فيما تزامن مع أحداث الثورة من قتل واعتداءات على المتظاهرين المشاركين في التظاهرات السلمية بمختلف المحافظات، وأيضا ما لديه من معلومات عن ثروة الرئيس المخلوع حسنى مبارك وأفراد أسرته، حسبما توصلت إليه معلوماته بصفته رئيس جهاز الاستخبارات الذي عاصر الأحداث.

 

وأوضح المتحدث باسم النيابة أن استدعاء سليمان تم لأنه كان مديرا لجهاز المخابرات ونائبا للرئيس السابق في أعقاب الثورة، في إطار التحقيقات الموسعة التي تجريها النيابة العامة في الاتهامات الموجهة لمبارك وأسرته باستغلال النفوذ وارتكاب وقائع فساد مالي وإداري والتحريض على قتل الثوار.

 

ورفض الناطق الرسمي باسم النيابة العامة التطرق إلى تفاصيل أقوال سليمان، مبررا ذلك بأن التحقيقات لم تكتمل و«حرصا على سريتها فإن النيابة أرجأت الإعلان عن التفاصيل الكاملة لحين الانتهاء منها».