شريط الأخبار

طلبة الدراسات العليا الفلسطينيين يناشدون الحكومة المصرية بتسهيل التحاقهم بالجامعات

09:02 - 19 حزيران / أبريل 2011

طلبة الدراسات العليا الفلسطينيين يناشدون الحكومة المصرية بتسهيل التحاقهم بالجامعات

فلسطين اليوم: غزة

ناشد طلبة الدراسات العليا الفلسطينيين في مصر الحكومة المصرية بإلغاء الإجراءات المعقدة المعمول بها لقبول الطلبة الأجانب وخاصة الفلسطينيين الجامعات الحكومية المصرية والتي من ضمنها الحصول على ما تسمى بالموافقة الأمنية.

وذكر الطلبة أن عدد كبير منهم لا زال منذ أشهر ينتظر الموافقة الأمنية دون جدوى الأمر الذي أعاق عملية تسجيلهم للجامعات رغم أنهم موجودون في مصر ودخلوا بطريقة رسمية ومن خلال موافقة الجهات الأمنية في المعابر، متسائلين لماذا إذاً الموافقة الأمنية على الرغم من دخولهم القانوني لمصر؟!!

ودعا الطلبة وزارة التعليم العالي المصرية إيجاد آلية جديدة لقبول الطلبة الفلسطينيين لا تكون الموافقة الأمنية أمراً معيقاً فيها لعملية التسجيل بالجامعات، وإنما إن كان لها ضرورة تكون بإبلاغ الجامعات الجهات الأمنية بأسماء المقبولين وهي بدورها الجهات الأمنية تمارس حقها فيما بعد ذلك طالما ان الطلبة يمرون على نفس الجهات الأمنية في المعابر والموانيء الجوية والملاحية.

ودعا الطلبة السفارة الفلسطينية للقيام بدورها والتقدم بشكل رسمي بطلب لإلغاء تلك الإجراءات المعقدة في قبول الطلبة الفلسطينيين للدراسة في الجامعات الحكومية وخاصة طلبة الدراسات العليا وعدم الاكتفاء بمحاولة معالجة قضايا البعض فقط، وأشادوا بما يقوم به المستشار الثقافي بالسفارة د.خالد الأزعر من جهود من اجل خدمة الطلبة.

وشدد الطلبة على ضرورة وضع قضية إلغاء إجراءات الموافقة الأمنية على سلم أولويات عمل السفارة الفلسطينية، مشيرين إلى أن إجراءات الموافقة الأمنية قد تستغرق أشهر وقد تصل إلى أكثر من عام لدى بعض الطلبة الأمر الذي يعيق من تقدمهم للامتحانات وغيرها.

انشر عبر