شريط الأخبار

جيش القذافي يتحول إلى ركوب العربات الصغيرة بعد ضرب دباباته

08:30 - 19 تشرين أول / أبريل 2011

جيش القذافي يتحول إلى ركوب العربات الصغيرة بعد ضرب دباباته

فلسطين اليوم _ وكالات

قال الان جوبيه وزير الخارجية الفرنسي اليوم الثلاثاء إن فرنسا تعارض فكرة ارسال قوات الى ليبيا لارشاد الضربات الجوية فيما يحاول الغرب جهده لكسر الجمود العسكري في الحرب الدائرة هناك.

 

وأضاف جوبيه للصحفيين ان الوضع العسكري في ليبيا "صعب" و" ملتبس" وذلك بعد شهر من قيام فرنسا بتفويض من الامم المتحدة بشن أولى الغارات الجوية على قوات الزعيم الليبي معمر القذافي.

 

وتابع ان الغرب أساء تقدير قدرات الزعيم الليبي على تكييف تكتيكاته ردا على التدخل العسكري لحلف شمال الاطلسي.

 

وتحول جيش القذافي الى العربات الخفيفة مثل الشاحنات الصغيرة بعد الضربات الجوية التي قادتها فرنسا وبريطانيا والولايات المتحدة واستهدفت دباباته وأسلحته الثقيلة.

 

وقال جوبيه للصحفيين "مازلت معارضا تماما لنشر قوات على الارض" مشيرا الى أن قرار مجلس الامن التابع للامم المتحدة لا يسمح بالتدخل في ليبيا.

 

واضاف "يبدو.. انه لن يكون هناك حل عسكري."

 

وكان رئيس لجنة الشؤون الخارجية بالجمعية الوطنية الفرنسية وعضو الحزب الحاكم أكسيل بونياتوسكي قال هذا الاسبوع ان التدخل بقوات برية هو السبيل الوحيد لدعم حملة الائتلاف الدولي ضد ليبيا التي تعثرت بسبب لجوء القذافي لحماية مدرعاته في المناطق السكنية.

 

وقال جوبيه "ربما يكون الامر الذي أسأنا تقديره هو قدرة القذافي على التكيف."

 

وقالت بريطانيا اليوم الثلاثاء انها سترسل ضباطاً يعتقد ان عددهم سيكون نحو 12 لمساعدة المعارضين الليبيين الذين يفتقرون في قتالهم الى التنظيم والقيادة.

 

انشر عبر