شريط الأخبار

أداء الخارجية المصرية تجاه فلسطين ستشهد تطوراً

01:18 - 19 حزيران / أبريل 2011

أداء الخارجية المصرية تجاه فلسطين ستشهد تطوراً

فلسطين اليوم- وكالات

أكد عضو ائتلاف شباب ثورة مصر هاشم يحيى هاشم أن الفترة القادمة ستشهد تحركات أكثر من وزارة الخارجية المصرية وبالذات في القضية الفلسطينية ومن المؤمل أن يتحسن الأداء الدبلوماسي المصري في مواجهة الكيان الصهيوني.

 

وأضاف هاشم يحيى هاشم في تصريح لقناة العالم الإخبارية، أن طرد السفير هو مطلب شعبي كما شهدت الفترة الأخيرة طلب رئيس الوزراء المصري إعادة صياغة معاهدة الغاز المصري وهدد المجلس العسكري في حال انتهاك الحدود المصرية مثل ما حدث الأسبوع الماضي سيتم الرد بالمثل.

 

وتابع، أن وزارة خارجية الكيان الإسرائيلي استدعت سفيرها في القاهرة للتشاور معه على خلفية التظاهرات الحاشدة التي قام بها الشعب المصري أمام السفارة الإسرائيلية للمطالبة بكسر الحصار الإسرائيلي على غزة وإعادة مناقشة معاهدة الغاز بين مصر والكيان الإسرائيلي.

 

وأضاف أن هذه التغييرات جعلت الكيان الإسرائيلي يتخوف من الفترة القادمة في مصر لان مصر تشهد الآن تحول ديمقراطي يبدأ من جذور النظام نفسها بعد حبس كل رموز الفساد.

 

وأوضح أن أي تحول ديمقراطي في أي دولة عربية سيبدأ بالمطالبة برحيل السفراء الإسرائيليين ويتم فيه المطالبة بالحقوق المشروعة وهذا التحول الديمقراطي يجعل الكيان الإسرائيلي يرتعد من الشعب المصري في الفترة القادمة ومن أي دولة عربية تقوم فيها الثورة لأنها شعبها سيطالب بحريات وسيطالب بإعادة النظر في التطبيع.

 

 وفي إطار التحولات الجديدة للخارجية المصرية أشار يحيى هاشم إلى أن السفير نبيل العربي وزير الخارجية وقع قانون يتم بموجبه تعيين حركة التنقلات داخل وزارة الخارجية في إطار إعادة هيكلة وزارة الخارجية في الفترة الجديدة بعد أن تم تدميرها من قبل النظام السابق ومن جانب الوزير السابق احمد أبو الغيط.

 

 وقال أن وزارة الخارجية جزء من النظام السابق ويجري تطهيرها في إطار إعادة الهيكلة من الداخل حيث تم تعين سفراء في مناطق مختلفة جدد يكونون أكثر كفاءة من الفترة السابقة.

 

 وخلص عضو ائتلاف شباب ثورة مصر إلى أن بوصلة الثورة تتجه إلى التحول الديمقراطي الجذري من جذور النظام السابق وان الشعب لن يترك الدولة  إلا عندما تتحول تحول ديمقراطي فبعد خمسين عاما من فساد وحكم استبدادي ستتحول الدولة إلى دولة ديمقراطية، مؤكدا على أن  دماء شباب هذه الثورة لن تضيع وستستمر حتى يتم محاكمة كل رموز النظام السابق وان تؤسس دولة ديمقراطية تقوم على مبادئ العدالة والمساواة بين الموطنين.

انشر عبر