شريط الأخبار

المباحث العامة بغزة تكشف عن خطة لخطف مواطن عن طريق التهديد والابتزاز

11:14 - 19 تشرين أول / أبريل 2011

المباحث العامة بغزة تكشف عن خطة لخطف مواطن عن طريق التهديد والابتزاز

فلسطين اليوم-غزة

كشفت مباحث شمال غزة عن قيام شخص مجهول بإرسال رسائل تهديد للمواطن "ص،ف" بخطفه وقتل ابنه "ع" الموجود في جمهورية مصر العربية حيث كان الاتصال من شريحة مصرية وذلك مقابل فدية مالية تقدر ب(50) ألف دولار.

وقالت المباحث خلال بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه انه وبالتعاون مع المشتكي تم استخراج سجل الوارد والصادر للمكالمات على الشريحة المصرية وتم العثور على بعض المكالمات الواردة لقطاع غزة وباستدعاء أصحاب هذه الأرقام تم التوصل لصاحب رقم الشريحة المصرية وهو المدعو "ح،ح" من سكان مدينة رفح.

وقالت مباحث الشمال أنها قامت باستجواب المذكور والتحقيق معه فاعترف بالواقعة وأن كلا من المدعو "م،غ" والمدعو "ه،غ" وهما من سكان بيت لاهيا قد طلبوا منه القيام بتهديد المشتكي وابتزازه وقاموا بإعطائه رقم الجوال الخاص بالمشتكي وذلك مقابل مبلغ يقدر ب(1000) شيكل و (100) دولار.

وأفادت المباحث أنها قامت على الفور باستجواب كلا من المدعو "م،غ" والمدعو "ه،غ" حيث اعترفوا بذلك وأن سبب قيامهم بالتهديد هو وجود مشاكل قديمة بين المشتكي ووالد المدعو "م،غ" وأفاد أنه تمت عدة محاولات خطف لأبناء المشتكي "ص،ف" ولكنهم لم يتمكنوا من ذلك.

 

وقد تم استدعاء المدعو "ك،غ" وهو والد المدعو "م،غ" وباستجوابه أنكر وجود أي صلة له بالموضوع حيث تم عرضه على المدعو "ح،ح" فأفاد أنه يعرفه وقد عرض عليه ابتزاز المشتكي وخطف أحد أبنائه مقابل فدية مالية تقدر ب(50) ألف دينار أردني.

و أكدت مباحث شمال غزة أنه تم تحويل المذكورين لمفتش تحقيق مركز شرطة بيت لاهيا لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

انشر عبر