شريط الأخبار

عباس:الحكومة الجديدة خلال أيام والتحقيق مع دحلان متواصل

09:46 - 19 تموز / أبريل 2011

عباس:الحكومة الجديدة خلال أيام والتحقيق مع دحلان متواصل وعريقات بمنصبة

فلسطين اليوم-وكالات

قال رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، امس، ان تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة سيعلن خلال اسبوع او عشرة أيام .

وأضاف خلال مقابلة مع قناة «العربية»، ان تأخير تشكيل الحكومة كان بقرار منه لإتاحة المجال لجهود إنهاء الانقسام وتشكيل حكومة بالتوافق .

وتابع عباس«طالما لم تستجب حماس للدعوات بإنهاء الانقسام فإننا لن نستطيع الانتظار أكثر من ذلك.

وحول التحقيقات الجارية لمعرفة مرتكب جريمة قتل جوليانو مير خميس, قال عباس «ان مشتبها به تم اعتقاله وهو قيد التحقيق وفي حال ثبتت الجريمة فسينال عقابه, .

وفي رد على سؤال حول عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان قال الرئيس عباس «ان دحلان ما زال تحت التحقيق وهو لا يحضر اجتماعات اللجنة المركزية ولا يقوم بمهامه وسيظل كذلك حتى انتهاء التحقيقات التي تخرجه بريئا او مذنبا».

وردا على سؤال حول آفاق الحل مع حماس قال قال الرئيس « اذا وافقت حماس على الاستجابة لجهود المصالحة فهذا يعني ان هناك حلا وفي حال رفضها فلا حل معها».

وفيما يتعلق باستحقاق أيلول القادم اكد عباس الجاهزية الفلسطينية لإقامة الدولة، لكنه رفض الطروحات الإسرائيلية بإقامة الدولة المؤقتة.

وقال «نحن نعتمد على ما قاله الرئيس الاميركي باراك اوباما بأنه يريد ان يرى دولة فلسطينية في ايلول القادم وهو الموعد الذي حددته اللجنة الرباعية «، وقال «نحن تحت الاحتلال نحن سلطة ولا سلطة».

وحول الخطة (ب) في حال فشلت الخطة (أ) رفض الرئيس الإفصاح عن ذلك . وبخصوص الوثائق التي سربت للجزيرة قال « ان كل شيء معروف للعرب والمشكلة ليست في التسريب بل في التحريف الذي تعرضت له الوثائق».

وردا على سؤال عما اذا ما كان صائب عريقات ما زال يحتفظ بمنصبه قال الرئيس عباس «عريقات ما زال مفاوضا لكنه استقال من مركزه كرئيس لدائرة سؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية «.

انشر عبر