شريط الأخبار

الإغاثة التركية تدين الممارسات الصهيونية ضد "أسطول الحرية 2"

09:59 - 18 تشرين أول / أبريل 2011

الإغاثة التركية تدين الممارسات الصهيونية ضد "أسطول الحرية 2"

فلسطين اليوم- وكالات

دانت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية الـ(أي أتش أتش)، المساعي الصهيونية الهادفة إلى منع أسطول الحرية الثاني، الذي من المقرر أن ينطلق نهاية شهر يونيو القادم في مهمة إنسانية لقطاع غزة المحاصر.

وبينت الهيئة في بيان صحفي، أن الكيان الصهيوني ينفذ حصاراً برياً وبحرياً وجوياً على قطاع غزة، وإضافة لذلك فهو يسعى لوقف الجهد الإنساني الدولي المتمثل في إطلاق أسطول الحرية الثاني، بعد أن تم الاعتداء على الأسطول الأول ومنعه من الوصول إلى هدفه، في عمل مخالف للقوانين والأعراف الدولية، حيث أسفر الاعتداء عن استشهاد تسعة متضامنين أتراك إضافة إلى عشرات الجرحى.

وأضافت أن الاحتلال يحاول التأثير على المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية لمنع إرسال سفن الإغاثة والمتضامنين، مطالبا الكيان بالعدول عن ممارساته "ليس من أجل الشعب الفلسطيني فحسب بل من أجل الإنسانية كلها".

واعتبرت أن اغتيال المتضامن الإيطالي فيكتوريو أريغوني واحدا من المؤشرات الدالة على عزم الكيان الصهيوني منع اسطول الحرية الثاني من الوصول الى غزة.

وأشار البيان إلى عدة ممارسات صهيونية تدلل على نواياها العدوانية، منها أن الوحدات الصهيونية قررت البدء بموجة اغتيالات، وتم اتخاذ القرار في مؤتمر اشترك فيه وزراء وقادة الوحدات الأمنية برئاسة رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو.

كما أشار إلى حادثة اختطاف المهندس الفلسطيني ضرار يوسف موسى أبو سيسي الذي اختطف من بيته في أوكرانيا ونقل للسجون الصهيونية، وذكر البيان حادثة مقتل المخرج وناشط السلام جوليانو مير خميس في مخيم جنين، والذي عرف بمعاداته للصهيونية.

 

 

انشر عبر