شريط الأخبار

جوزيه يرهن بقاءه في الأهلي بخطف علي من الهلال السعودي

06:07 - 18 تشرين ثاني / أبريل 2011


 

 

دبي/ ذكرت تقارير صحافية سعودية أن البرتغالي مانويل جوزيه، مدرب فريق الأهلي المصري، طلب من لجنة الكرة بالنادي القاهري ضم أحمد علي مهاجم الهلال السعودي المعار إليه من الإسماعيلي حتى نهاية الموسم، وذلك بعد أدائه اللافت مع بطل دوري زين.

 

وأشارت صحيفة "الاقتصادية" السعودية إلى أن جوزيه مارس خلال الفترة الأخيرة ضغوطًا كبيرة على لجنة الكرة بالأهلي لضم أحمد علي، وكذلك الكونغولي ديبا إيلونغا مهاجم نجران لتدعيم الفريق.

 

وأضافت أن مسؤولي الأهلي بصدد الدخول في منافسة قوية مع الهلال السعودي الذي أبدى مسؤولوه رغبتهم في ضم مهاجم منتخب مصر لمدة ثلاثة أعوام بعد انتهاء إعارته بنهاية الموسم الجاري.

 

وقدم مهاجم الإسماعيلي السابق أداءً مميزًا في المباريات الأخيرة للهلال السعودي، وساهم في تتويج فريقه بكأس ولي العهد الجمعة الماضي بافتتاحه أهداف فريقه الخمسة في مرمى فريق الوحدة.

 

وألمحت "الاقتصادية" إلى أن مسؤولي "القلعة الحمراء" يستعدون لتقديم عرض كبير، إضافة إلى جلب رعاة إلى الإسماعيلي لحل الأزمة المالية التي تمر بها قلعة الدراويش في مقابل ضم الثلاثي: أحمد علي، ومعتصم سالم، وحسني عبدربه.

 

 

الأهلي المصري يضع اللمسات الأخيرة لضم مهاجم نجران السعودي إيلونغا

 

القاهرة/ كشف مدير التسويق والتعاقدات بالنادي الأهلي المصري، المهندس عدلي القيعي، أن إدارة ناديه اتفقت مع المسؤولين في نادي نجران السعودي على التقدم بعرض رسمي قبل فتح باب الانتقالات الصيفية المقبلة للحصول على خدمات مهاجمه الكونغولي ديبا إيلونغا، مشيراً إلى أنه جرى الاتفاق مع اللاعب أيضاً على ذلك، حيث ينتهي عقده بنهاية الموسم الجاري.

 

وقال القيعي في تصريحات لـ"العربية.نت" إنه على اتصال دائم بمهاجم بروسيا دورتموند الدولي محمد زيدان، مؤكداً أن اللاعب سوف ينضم للأهلي رسمياً فور إنهاء مشوار احترافه الأوروبي.

 

وبشأن صفقة مهاجم نادي إنبي الدولي وليد سليمان قال مسؤول التعاقدات بالأهلي إن الاتفاق مع اللاعب يقضي بطلب ضمه رسمياً في نهاية الموسم الجاري وبالطرق الشرعية عكس ما يروّج البعض أن الأهلي يقوم بتحريض اللاعب على الرحيل، مؤكداً أن وليد أعلن عن رغبته في الانتقال للأهلي.

 

وقال عدلي القيعي إن ما رددته وسائل الإعلام أخيراً عن حدوث أزمة مادية في النادي تتعلق براتب المدير الفني للفريق البرتغالي مانويل جوزيه، بعد وفاة رجل الأعمال الكويتي ناصر الخرافي باعتباره أحد المساهمين في راتب جوزيه، كلام ليس له أساس من الصحة، مؤكداً أن راتب جوزيه مؤمّن لموسم ونصف مقبلين، وهي مدة عقده مع الفريق، وذلك بواسطة رجال أعمال منتمين للنادي الأهلي بخلاف الخرافي، رفضوا الكشف عن أسمائهم.

 

وأوضح أن الراحل ناصر الخرافي كان أحد أهم الشخصيات العربية التي تربطها علاقات طيبة بالأهلي ومجلس إدارته امتدت سنوات طويلة، مؤكداً أن شركاته من الرعاة الرئيسيين للفريق، ورحيله أحزن المسؤولين وكل المحبين للنادي؛ لأن ما بين الأهلي والخرافي - حسب قوله - قاسم مشترك مبنيّ على تبادل المصالح بين الطرفين في أمور كثيرة بخلاف الرعاية الإعلانية، ومشيراً إلى أن هناك عدداً من المشروعات الاستثمارية التي تنفذها شركات الخرافي للأهلي، وأنه إذا كان قد رحل الخرافي إلا أن الكيان وهو المؤسسة موجود، وبالتالي لن تتأثر المصالح المشتركة والمشروعات بين الطرفين.

 

 

بعد وصول عرض رسمي .. الأهلي يوافق على احتراف شكري في ألمانيا بمليون يورو

 

وافق النادي الأهلي على احتراف لاعبه أحمد شكري في نادي هوفنهايم الألماني، عقب تلقى النادي عرضًا رسميًا قيمته مليون يورو اليوم من النادي الألماني.

 

وحسبما أشارت بوابة الأهرام فان سمير عبدالتواب مدير أعمال اللاعب قام بإرسال خطاب رسمي إلى الأهلي صباح اليوم الإثنين حتى يتسنى لشكري السفر، وهو ما حدث بالفعل، حيث تم إخطار سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأمر والتنسيق مع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق.

 

كان عدلي القيعى مدير إدارة التعاقدات وسيد عبدالحفيظ قد طلبا من مدير أعمال اللاعب ضرورة إحضار عرض لا يقل عن مليون يورو حتى يوافق على العرض.

 

وتوجه اللاعب بعد الموافقة على العرض إلى السفارة الألمانية بالقاهرة للحصول على تأشيرة السفر للمعايشة مع نادي هوفنهايم لمدة أسبوع أملًا في الانضمام إليه بدءا من الصيف المقبل.

 

وتضاءلت فرص لحاق شكري ببعثة الفريق التى ستطير إلى زامبيا مساء الأربعاء لمواجهة زيسكو في ذهاب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال إفريقيا لانشغاله بالسفر بالإضافة إلى خروجه من حسابات المدير الفني.

 

وتعرض أحمد شكري لمضايقات في الأهلي بدأت مع حسام البدري وعدم إشراكه في الكثير من المواجهات بالإضافة إلى عبدالعزيز عبدالشافي طوال الخمس مباريات التى قادها، حيث لم يشارك إلا في الدقائق الأخيرة من مباراتي حرس الحدود والمقاولون العرب.

 

انشر عبر