شريط الأخبار

الأسير قفيشة يؤلف كتاب عن الاعداد القيادي داخل السجن

02:20 - 18 حزيران / أبريل 2011

الأسير قفيشة يؤلف كتاب عن الاعداد القيادي داخل السجن

فلسطين اليوم: الخليل

ألف الأسير أيمن حسن قفيشة من مدينة الخليل, كتاب "الإعداد القيادي بين سورتي يوسف والقصص", وقد  تبنت مؤسسة فلسطين للثقافة الطبعة الأولى من الكتاب وقد قدم للكتاب القيادي الأسير الشيخ عبد الخالق النتشة أحد أبرز قادة  المعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلية.

وقد جاء الكتاب في ستة فصول ستّة، رسم فيها المؤلف شخصيّة القائد الذي يتطلع إليه كلّ شاب مسلم؛ وقد امتاز الكتاب بأنّه تحدّث عن نبيّين عظيمين وهما يوسف وموسى عليهما السلام، وكلٌّ منهما قد ابتلي وامتحن وسجن أو أبعد.

وفي تقديمه الكتاب كتّب القيادي الأسير عبد الخالق النتشة فقال :" لمست في هذا البحث لمسةً حانيةً لحالنا نحن المعتقلين، فيوسف عليه السلام كاد له إخوته، وألقوه في الجبّ وبيع بثمنٍ بخسٍ، امتحن أشدّ الامتحان في الهوى، فثبت وحمد، اعتقل وسجن فصبر، صقلته الأيّام ليخرج قائدًا لأمنه ومخلصًا لشعبه من الانهيار الاقتصاديّ، وهكذا نأمل من معتقلينا الأبطال، وشعرت في هذا البحث كذلك شعور الغربة، شعور الهارب المطارد الذي يلوذ بحمىً بعيدةٍ عن دياره، ليشعر بالأمان فكانت أرض مدين لموسى سكنًا وأمنًا، فهل لنا نحن المعتقلين بعد هذه الغربة والمطاردة في وطنٍ آمنٍ وحرّيّة !!!.

يشار إلى أن الكتاب يتوفر حاليا في مؤسسة فلسطين للثقافة وسيكون متوفراً في المكتبات ومعارض الكتاب خلال الأسابيع والأشهر القادمة.

يذكر أنّ الأسير القسامي أيمن قفيشة (41 عاماً) معتقل في سجون الاحتلال منذ العام 1997 ومحكوم عليه بالسجن ل 35 عام ، وله العديد من المؤلفات والأبحاث.

انشر عبر