شريط الأخبار

الأسرى للدراسات : إدارة السجون تطالب أسير بالتوقيع لتناول الكيماوي على عاتقه

01:41 - 18 تموز / أبريل 2011

الأسرى للدراسات : إدارة السجون تطالب أسير بالتوقيع لتناول الكيماوي على عاتقه

 

فلسطين اليوم _ غزة

أوضح مركز الأسرى للدراسات أن إدارة السجون تطالب الأسير " رائد محمد درابيه المعتقل منذ 18/4/2011 ، من مخيم جباليا بقطاع غزة ، والمصاب بمرض السرطان والمحكوم بالمؤبد مدى الحياة ، والمتواجد بسجن شطة للتوقيع لتناول الكيماوي على مسئوليته .

 

وأكد مركز الأسرى أن الأسير " درابيه "  يمر بحالة الخطر ، حيث أن أطباء إدارة السجون كانوا سابقاً قد أجروا له عملية استئصال شريانين من حول العمود الفقري واستبدالهما بمواسير بلاستيكية قبل أكثر من عام .

 

 وحسب المعلومات الواردة اتضح أن الأسير درابيه لا يشعر بأعصاب قدميه ، كون العملية كانت قريبة جدا من العمود الفقري ومن مركز الأعصاب ، وأضاف المركز أنه قد أجرى قبل ذلك ست عمليات جراحية في نفس المنطقة من الظهر "العمود الفقري " للأسير درابيه  ولم تنجح أي واحدة منها ، مما أدى إلى بروز عظام العمود الفقري نتيجة لتآكل اللحم من حول العمود الفقري .

 

هذا وناشد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية  كل المؤسسات الحقوقية والمعنية بقضية الأسرى والصليب الأحمر ووزارة الأسرى و المؤسسات الفلسطينية الرسمية والأهلية الحقوقية منها والإنسانية والجمعيات والمراكز المعنية بالأسرى لمساندة الأسرى والأسيرات المرضى في السجون ووقف انتهاكات دولة الاحتلال بحقهم والعمل على إنقاذ حياتهم .

 

 

 

 

انشر عبر