شريط الأخبار

مدرسة ثانوية تنفذ عروض مسرحية من المنهاج الدراسي باستخدام الدمى

11:51 - 18 تشرين أول / أبريل 2011

مدرسة ثانوية تنفذ عروض مسرحية من المنهاج الدراسي باستخدام الدمى

فلسطين اليوم-غزة

نفذت مدرسة فهد الأحمد الصباح  الثانوية مسرحية من المنهاج المدرسي باستخدام الدمى وذلك في مكتبة المدرسة من أجل توظيف مشروع التعلم عن طريق لعب الأدوار.

حيث قدمت الطالبات ثلاث مسرحيات بعنوان (التورية- الزراعة المروية و البعلية- قاعدة F) مما يشير إلى تنوع المسرحيات من حيث الموضوع و نوع المبحث المقرر.

هذا وحضر العرض كل من د. سمية النخالة مدير التربية والتعليم شرق غزة، و د. خليل حماد نائب مدير عام الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بالوزارة ، و أ. حامد جندية رئيس قسم الإشراف بالوزارة بالإضافة إلى عدد من المشرفين ورؤساء الأقسام .

وخلال كلمته عبر د. خليل حماد عن إعجابه بالعروض الثلاثة للدمى والتي من خلالها تم شرح وتفسير دروس من المنهاج، واعداً بأنه سيسخر كافة الإمكانات من أجل تطبيق مشروع التعلم من خلال لعب الأدوار وكذلك بتوظيف مسرح الدمى.

بدورها أشادت د. سمية النخالة بأداء الطالبات في العروض الثلاثة متوجهة بالشكر والتقدير لإدارة المدرسة لإعطائها الفرصة للطالبات من أجل تنفيذ هذه العروض المسرحية لشرح دروس من المنهاج وهي إحدى الطرق المتبعة حديثاً لتوظيف المسرح من أجل التعلم لاسيما عن طريق لعب الأدوار من خلال عروض الدمى.

من جانبه شكر أ. حامد جندية إدارة المدرسة والهيئة التدريسية والقائمين على العروض المسرحية مؤكداً بأن الوزارة ستكون الداعم الأساسي لشرح المنهاج من خلال لعب الأدوار وعروض الدمى لما لها من فوائد عدة أهمها اكتشاف المواهب والقدرات الكامنة لدى الطلبة وكذلك العائد التربوي والتعليمي التحصيلي.

 

انشر عبر