شريط الأخبار

سيف الإسلام القذافي يتحدث عن دستور جديد يحد من دور والده

09:13 - 18 حزيران / أبريل 2011

سيف الإسلام القذافي يتحدث عن دستور جديد يحد من دور والده

فلسطين اليوم _ وكالات

نفى سيف الإسلام القذافي نجل الزعيم الليبي معمر القذافي الذي يواجه ثورة ضد نظامه أن تكون القوات الليبية تقتل مدنيين في مصراتة (غرب)، في مقابلة نشرتها صحيفة "واشنطن بوست" أمس الأحد.

 

ونفى سيف الإسلام ما تؤكده الأمم المتحدة وأطباء وصحافيون أجانب وسواهم بأنه يتم استهداف المدنيين وقتلهم في مصراتة، المدينة الساحلية الكبيرة غرب البلاد التي يقاوم فيها الثوار والتي تتعرض إلى قصف كثيف منذ عدة أيام , قائلاً  :"لن اقبل بذلك، بان الجيش الليبي يقتل مدنيين. هذا لم يحصل ولن يحصل إطلاقا".

 

وأكد سف الإسلام  أن قواته لم ترتكب أي جريمة بحق الشعب الليبي.

 

 واتهم  الثوار ومنظمة "هيومن رايتس ووتش" السبت قوات القذافي باستخدام قنابل عنقودية محظورة في مصراته وقد رد نظام القذافي بالنفي .

 

وقال سيف الإسلام متحدثا بالانكليزية في المقابلة التي أجريت معه في طرابلس إن التقارير عن اطلاق القوات الموالية للقذافي النار على المعارضين زائفة، وشببها بالتقارير التي افادت عن وجود اسلحة دمار شامل في العراق وكانت مبررا لاجتياح هذا البلد.

 

وأضاف : "الأمر مثل (مسالة) أسلحة الدمار الشامل تماما" مضيفا "أسلحة دمار شامل، اذهبوا وهاجموا العراق. اذهبوا وهاجموا ليبيا. الأمر مماثل".

 

وقال انه بعد طرد "الإرهابيين" من مصراتة وبنغازي معقل الثوار على بعد 1000 كلم شرق طرابلس، سيتم إقرار دستور جديد في البلاد يحد من دور معمر القذافي.

 

وأضاف: "المسالة الكبرى المطروحة هي الإرهابيين والميليشيا المسلحة. وبعدما نتخلص منهم، فان جميع المسائل ستلقى حلا".

 

وقال سيف الإسلام انه جلب العديد من الإصلاحيين إلى الحكومة الليبية غير أن عددا منهم انضم إلى صفوف الثوار وهم يشغلون مواقع قيادية في المجلس الوطني الانتقالي الذي شكله المعارضون لنظام القذافي.

 

انشر عبر