شريط الأخبار

العربي وحواتمة يبحثان دعم جهود المصالحة الفلسطينية

06:18 - 17 تشرين أول / أبريل 2011

العربي وحواتمة يبحثان دعم جهود المصالحة الفلسطينية

فلسطين اليوم _ وكالات

بحث وزير الخارجية المصري نبيل العربي مع الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين نايف حواتمة، اليوم الأحد، تطورات الأوضاع العامة في فلسطين والجهود المبذولة لإنهاء الانقسام الداخلي.

 

وأكد حواتمة في تصريح للصحفيين في مقر وزارة الخارجية بالقاهرة عقب اللقاء، أنه تم بحث القضايا الفلسطينية والعربية، مشيرا إلى وجود تطابق في وجهات النظر وبخاصة في الشأن السياسي.

 

وأوضح حواتمة أنه تم التطرق إلى أهمية تنسيق الجهد مع مختلف دول العالم للاعتراف بالدولة الفلسطينية في حدود يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

 

وشدد على أنه لا مجال للقبول بأقل من دولة مستقلة وكاملة العضوية في الأمم المتحدة، موضحا أن هذا استحقاق دولي لا بد من الالتزام به.

 

وتابع حواتمة: إنه بحث معضلة الانقسام الفلسطيني مع الوزير العربي، مؤكدا أن حالة التشرذم الحالية توجع كل الشعب الفلسطيني.

 

ودعا إلى مواصلة الجهد مع الرباعية الدولية لإصدار موقف مشترك من اللجنة الرباعية الدولية بما يخص القضية الفلسطينية، مستنكرا تأجيل اجتماع اللجنة الذي كان مقررا منتصف الشهر الجاري، وبخاصة أنه يصب في صالح "إسرائيل".

 

وشدد على ضرورة مواصلة التعاون مع باقي الأطراف الدولية لإنضاج الوضع قبل سبتمبر القادم، حيث من المقرر طبقا للوعد الأميركي أن تدخل فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة.

 

ومن المقرر أن يلتقي حواتمة والوفد المرافق له يوم غد الإثنين أمين عام الجامعة العربية عمرو موسى لبحث الوضع الخطير في غزة والجهود المبذولة لإنهاء.

انشر عبر