شريط الأخبار

الاحتلال يفرج عن أسيرين من أصل ثمانية مهددين بالإبعاد

04:57 - 17 حزيران / أبريل 2011

الاحتلال يفرج عن أسيرين من أصل ثمانية مهددين بالإبعاد

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

أعلن المحامي جواد بولس مدير الدائرة القانونية في نادي الأسير أن محكمة عوفر قررت اليوم الأحد، الإفراج عن اسرين وهم الأسير طالب بني عودة، والأسير محمود أبو زويد، وجاء ذلك بعد عدة جلسات تمت بشان الأسرى الثمانية المهددون بالإبعاد.

 

وقال بولس إن الأسير محمود أبو زويد تم الموافقة على الإفراج عنه دون شروط أو قيود، بينما الأسير طالب بني عودة تم إلزامه في مكان سكنه وغرامة مالية مقدارها 10 آلاف شيقل.

 

أما بشأن الأسرى المتبقين فإن ثلاثة منهم تم تحديد جلسة لهم في تاريخ 12_5_2011، وهم كلا من الأسير سامر حامد، والأسير احمد زيدات، والأسير محمد زويد، حتى يتم فحص ملفاتهم وكذلك المعطيات التي قدمت خلال الجلسات بشأنهم.

 

أما بشان الأسرى الثلاث المتبقين وهم كلا من الأسير مجد برغل، ونصري صبيح، ومروان فرج وبناء على المحكمة فسيتم تحديد جلسه للأسرى في التاريخ القادم لفحص ملفاتهم والمعطيات الخاصة بهم.

 

ومن الجدير ذكره، بأن الأسرى الثمانية المهددين بالإبعاد انهوا محكومتيهم إلا أن سلطات الاحتلال لم تفرج عنهم بدعوى أنهم لا يملكون حق المواطنة لذا أُصدرت قرارات إبعاد بحقهم إلى الأردن الرافض أصلا استلامهم بالمقابل توجه الثمانية إلى القضاء الإسرائيلي لإبطال أوامر الإبعاد الصادرة.

 

 

انشر عبر