شريط الأخبار

هارتس.. نتنياهو يشعر بالقلق من أن تكون الحكومة المصرية الجديدة معادية لـ "إسرائيل"

04:52 - 17 حزيران / أبريل 2011

هارتس.. نتنياهو يشعر بالقلق من أن تكون الحكومة المصرية الجديدة معادية لـ "إسرائيل"

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

قالت صحيفة (هارتس) العبرية اليوم ان رئيس الحكومة الصهيونية بنيامين نتنياهو يشعر بالقلق من أن الحكومة المصرية الجديدة معادية لـ"إسرائيل".

وأضافت ان هذا القلق جاء بعد ان وصف وزير الخارجية المصري نبيل العربي "إسرائيل" "بالعدو" والذي احدث غضبا فيها خاصة في ظل طلبات مصر للمساعدة في الحصول على دعم من الكونغرس الأمريكي.

وذكرت "انه وبعد ثلاثة أشهر من الثورة في مصر أصبح هناك خشية في "إسرائيل" بأن تصبح سياسة الحكومة المصرية معادية وهو الأمر الذي ابلغه رئيس الحكومة نتنياهو لسفراء دول الاتحاد الأوروبي الذين التقاهم الأسبوع الماضي في القدس".

ونقلت (هارتس) عن نتنياهو القول "انا قلق جدا بشأن بعض الأصوات التي سمعناها من مصر مؤخرا وخاصة تلك التصريحات التي أطلقها وزير الخارجية المصري".

ورأت الصحيفة ان ملاحظات نتنياهو هذه تعكس وجهات نظر بعض المسؤولين الكبار في وزارة الخارجية الصهيونية والتي جاءت بعد تصريحات أطلقها مسؤولون مصريون كبار ومتظاهرون بالآلاف خارج سفارة الكيان بالقاهرة وكذلك أمام قنصليتها في الإسكندرية.

وتتهم وزارة خارجية الكيان بعض المسؤولين المصريين "بإطلاق ألفاظ قاسية خلال الأسبوعين الأخيرين وصلت الى درجة وصف إسرائيل بالعدو".

وضربت مثالا على ذلك بتصريحات لوزير المالية المصري سمير رضوان الذي علق على إمكانية تنفيذ "إسرائيل" لاستثمارات في بلاده بالقول "ان مصر ليست بحاجة الى استثمارات العدو".

وأكدت ان هذه التصريحات أثارت غضبا في الكيان خاصة في ظل طلب المصريين خلال الأشهر الأخيرة للمساعدة من خلال الاستثمار او بالحصول على مساعدات من الكونغرس الأمريكي.

ونقلت (هارتس) عن وزير في المجلس الوزاري السباعي خشيته "من ان يطلق المرشحون للانتخابات في مصر انتقادات أكثر قسوة ضد "اسرائيل" للفوز بتأييد الناخبين مع اقتراب الانتخابات العامة فيها المحددة في شهر سبتمبر المقبل".

انشر عبر