شريط الأخبار

مباحث الوسطى تكشف عملية نصب واحتيال بنصف مليون دينار

02:57 - 17 تموز / أبريل 2011

مباحث الوسطى تكشف عملية نصب واحتيال بنصف مليون دينار

فلسطين اليوم – غزة

تمكنت مباحث محافظة الوسطى التابعة للحكومة المقالة قسم النصيرات من اكتشاف شبكة متخصصة بالنصب والاحتيال من خلال بيع وشراء الأراضي بعقود وهمية مزورة من المواطنين بقيمة نصف مليون دينار أردني.

 

وقال الرائد أسعد طه مدير مباحث الوسطى انه تم اكتشاف القضية عندما جاء أحد المواطنين ليتقدم بشكوى مفادها أن هناك أشخاص يقومون بتحويط قطعة الأرض التي يمتلكها وعندما حاول منعهم، قاموا بإظهار عقد البيع الذي من خلاله قاموا بشراء الأرض من صاحبها.

 

وأضاف طه أن المباحث قامت على الفور باستدعاء الشخص الذي قام ببيع قطعة الأرض وهو المدعو ' م. ر' وقامت بالتحقيق معه واعترف انه قام بتزوير عدة عقود لعدد كبير من الأراضي مع مجموعه من الأشخاص وهم 'ك.م – ع.م – ص.ب ' وبمساعدة أحد المحامين الذي كان يكتب لهم العقود ويزورها.

 

بدورة أكد الملازم أول أحمد جحجوح مدير مباحث النصيرات انه على الفور تم إلقاء القبض على أفراد الشبكة واعترفوا جميعا بفعلتهم، وخلال الاعترافات أكدوا أنهم قاموا بعملية النصب والاحتيال على المواطنين بمبلغ يقدر بـ 500 الف دينار أردني، وبتفتيش منازل المتهمين استطعنا إعادة ما يقارب من 160 ألف دينار أردني تعود للمواطنين الذين قاموا بالنصب عليهم.

 

وأشار جحجوح إلى المتهمين كانوا يستعدون لمغادرة قطاع غزة إلى مصر وذلك بعد أن اعترفوا أنهم كانوا ينوون الهرب بالمبالغ المالية التي حصلوها من المواطنين، وخلال تفتيش منازلهم تم التحرز على جوازات سفرهم جميعا.

 

وقالت المباحث أنها تعمل الآن على استعادة كافة المبالغ المالية التي بحوزة المتهمين، وتم تحويل القضية طرف النيابة العامة بكافة المبالغ التي تم تحريزها من اجل استكمال كافة الإجراءات القانونية بحق المتهمين.

انشر عبر