شريط الأخبار

رضوان: شاليط لن ينعم بالحرية حتى ينعم بها أسرانا

08:52 - 16 تموز / أبريل 2011

رضوان: شاليط لن ينعم بالحرية حتى ينعم بها أسرانا

فلسطين اليوم - غزة

أكدت حركة حماس أن الجندي الصهيوني الأسير لدى المقاومة الفلسطينية جلعاد شاليط لن ينعم بالحرية حتى ينعم بها الأسرى الفلسطينيين، مشددة على تمسكها بالثوابت الوطنية الفلسطينية.

وقال القيادي في حماس إسماعيل رضوان في تصريحات صحفية اليوم:" إن حركة المقاومة الإسلامية حماس في يوم الأسير الفلسطيني تتوجه بالتحية لأسرانا البواسل خلف قضبان الاحتلال وتؤكد على أن قضية الأسرى ستبقى على سلم أولياتها وإن الجندي شاليط لن ينعم بالحرية ما لم ينعم بها أسرانا البواسل".

وأضاف: "نؤكد على تمسكنا بخيار المقاومة التي من أجلها أمضى أسرانا البواسل زهرات شبابهم خلف قضبان الاحتلال"، مشددا على أن إجراءات الاحتلال الصهيوني ضد الأسرى الفلسطينيين لن تفت من عضدهم.

 ويحيي الشعب الفلسطيني في 17 نيسان ذكرى يوم الأسير الفلسطيني، وبدأ الفلسطينيون بإحياء هذه الذكرى منذ 17 نيسان/ إبريل 1974م ، وهو اليوم الذي أطلق فيه سراح أول أسير فلسطيني (محمود بكر حجازي) في أول عملية لتبادل الأسرى بين الفلسطينيين والاحتلال الصهيوني.

وفي سياق آخر، أكد د. رضوان -في ذكرى استشهاد القائدين الفلسطينيين عبد العزيز الرنتيسي وخليل الوزير "أبو جهاد"- على أن دماء القادة الشهداء ستبقى وقودا ينير طريق المقاومة والعزة والكرامة.

وقال: "إن حماس متمسكة بالثوابت الوطنية والسير على درب الشهداء والتمسك بخيار المقاومة وتحقيق المصالحة الفلسطينية وصولا إلى تحرير مقدستنا وأسرانا البواسل وعودة اللاجئين".

ويحيي الفلسطينيون السبت، الذكرى الثانية والعشرين لاستشهاد القائد خليل الوزير "أبو جهاد" التي توافق 16 نيسان/ ابريل، ويحيون غدا الذكرى السابعة لاستشهاد قائد حركة حماس الدكتور عبد العزيز الرنتيسي التي توافق 17 نيسان/ إبريل.

انشر عبر