شريط الأخبار

الجيش يتحدى الأهلي و"دوري العرب" ينتظر الزمالك

08:17 - 16 حزيران / أبريل 2011

 

 

القاهرة/ د ب إ/ يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي غدا الأحد مباراة مهمة أمام طلائع الجيش في افتتاح منافسات المرحلة السابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز ، وذلك قبل السفر إلى زامبيا لمواجهة زيسكو في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أفريقيا.

 

ويسعى الأهلي من خلال لقاء الطلائع حصد ثلاث نقاط للصعود إلى المركز الثاني في جدول المسابقة وتقليص الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي الزمالك المتصدر.

 

ويخوض الأهلي مباراة الطلائع بمعنويات عالية بعد الفوز على اتحاد الشرطة لدى استئناف منافسات الدوري وتقدمه خطوة كبيرة للأمام في جدول المسابقة.

 

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 29 نقطة متفوقا بفارق ثلاث نقاط أمام اتحاد الشرطة وإنبي ومصر المقاصة وبفارق نقطة واحدة خلف الإسماعيلي وست نقاط خلف الزمالك.

 

وينتظر أن يواصل الموريتاني دومينيك دا سيلفا دوره كقائد لهجوم الأهلي على أن يعاونه أسامة حسني مع مشاركة محمد بركات من مقعد البدلاء. بينما يتولى أحمد عادل عبد المنعم حراسة مرمى الفريق.

 

وفي المقابل ، يراود الأمل فريق طلائع الجيش بقيادة مديره الفني فاروق جعفر في تحقيق الفوز أيضا للتقدم إلى المركز السابع في جدول المسابقة بصفة مؤقتة على الأقل وتقديم هدية إلى الزمالك بإيقاف انطلاقة الأهلي تحت قيادة المدير الفني البرتغالي مانويل جوزيه.

 

استمرار غياب احمد حسن عن قائمة الاهلي امام الجيش.. وخروج عبد الفضيل

 

استمر غياب احمد حسن لاعب وسط الأهلي عن قائمة فريقه امام طلائع الجيش في الجولة رقم 17 للدوري المصري الممتاز.

 

وأفاد مراسل Yallakora.com أن البرتغالي مانويل جوزيه أعلن قائمة الفريق لمباراة الجيش بتغيير وحيد عن قائمة الفريق لمباراة اتحاد الشرطة الاربعاء.

 

واستمر غياب احمد حسن عن قائمة الاهلي في المباريات الرسمية علماً بأنه خاض لقاء الانتاج الحربي الودي (2-2) قبل أن يخرج من حسابات جوزيه بعدها وإلى الآن.

 

ودخل المدافع محمد سمير بدلاً من شريف عبد الفضيل الذي خرج من القائمة لأسباب فنية.

 

وفاز الأهلي 2-1 على اتحاد الشرطة في الجولة رقم 16 ليقتنص المركز الثالث منفرداً بـ29 نقطة وبفارق ست نقاط عن الزمالك الأول ونقطة عن الاسماعيلي الثاني.

 

قائمة الاهلي:

حراسة المرمى: محمود ابو السعود واحمد عادل عبد المنعم.

الدفاع: وائل جمعة واحمد السيد ومحمد سمير واحمد فتحي وسيد معوض.

 

الوسط: حسام غالي ومعتز اينو وحسام عاشور ومحمد شوقي ومحمد بركات ومحمد ابو تريكة وامير سعيود.

 

الهجوم: اسامة حسني ودومينيك ومحمد ناجي (جدو) ومحمد فضل.

 

الزمالك المصري يدرس المشاركة في دوري أبطال العرب     

 

القاهرة/ د ب إ/ يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة المستشار جلال إبراهيم المشاركة في بطولة دوري أبطال العرب لكرة القدم بداية من الموسم المقبل.

 

ويأتي ذلك في حالة إصدار لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) قرارا بإيقاف نادي الزمالك عن المشاركة في البطولة الأفريقية بالموسم المقبل بسبب الأحداث التي شهدها استاد القاهرة الدولي خلال مباراة الفريق أمام الأفريقي التونسي في إياب دور ال32 بدوري أبطال أفريقيا.

 

وأكد عضو بمجلس إدارة الزمالك ، رفض الافصاح عن اسمه ، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن المشاركة في البطولة العربية هي الحل البديل كتعويض عن بطولة دوري أبطال أفريقيا في حالة إصدار لجنة الانضباط التابعة للكاف قرارها بإيقاف الزمالك خلال اجتماعها يوم الثلاثاء المقبل في مدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.

 

وأضاف أنه سيجرى مخاطبة اتحاد الكرة المصري لإخطار الاتحاد العربي لكرة القدم بشأن المشاركة في دوري أبطال العرب وذلك في أعقاب قرارات الكاف.

 

 

انشر عبر