خبر والدة اريغوني تبحر إلى غزة ضمن أسطول الحرية2

الساعة 03:37 م|16 ابريل 2011

والدة اريغوني تبحر إلى غزة ضمن أسطول الحرية2

فلسطين اليوم – وكالات

أكدت والدة الناشط الايطالي "فيكتوريو أريغوني" الذي قتل في قطاع غزة يوم أمس الجمعة أنها ستبحر إلى قطاع غزة ضمن أسطول الحرية القادم مشيرة في تصريحات لها إلى أن ابنها قام بمهمة مقدسة لمساعدة الشعب الفلسطيني وهي غير نادمة على وجوده طوال تلك الفترة هناك.

ونقلت وسائل أنباء ايطالية عن السيدة "اجيديا براتا" قولها أريد ان أرى غزة التي امن ابني بها وضحى من اجلها وأقابل أهلها الطيبين الذين طالما حدثني عنهم ولأؤكد لهم أن مسيرة "فيكتوريو" ستتواصل وان العديد من أصدقاءه سيكملوا مشواره.

وكانت السيدة "اجيديا براتا " قد أكدت أبنها تلقى تهديداً بالقتل من موقع أمريكي يميني متطرف قبل عامين على أثر الصور التي يعرضها والوشم على كتفه والذي تدل على حبه للفلسطينيين وقضيتهم.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن والدة الناشط والصحفي الايطالي (اجيديا براتا) قولها :" فيكتوريو وصلَ إلى إسرائيل لأول مرة قبل تسع سنوات عن طريق الصدفة"(..) مشيره الي انه اخبرها بأن شعوره كأنما ضُرب بصعقة حينما وصلَ إلى القدس المحتلة "وهي اللحظة التي يُفهم منها بداية عمله هناك.

وقالت براتا  "كان ابني من بين مجموعة من الناشطين من أوربا والولايات المتحدة الأمريكية الذين أحيوا حركة التضامن الدولية (أي أس أم), وهي مجموعة مؤيدة للفلسطينيين وعملَ عن كثب مع الصيادين والمُزارعين في قطاع غزة".

وأوضحت أن أريغوني كان يعيش في شقة بغرفة نوم واحدة في ميناء غزة لمدة ثلاث سنوات, وكان من بين الذين شاركوا في بعثة غزة الحُرة في أغسطس عام 2008, والتي تهدف إلى كسر الحصار الإسرائيلي وتقديم المساعدات الإنسانية  للقطاع.

وأكدت براتا إن أريغوني  لم يضعَ نفسه في حالات خطرة وكانت حياته آمنة بين الفلسطينيين, وكان يتصل بها كل يوم أحد ويبدو عليه الهدوء دائمًا.

وأشارت إلى تعرض أريجوني لإصابة أثناء مرافقته الصيادين الفلسطينيين في عرض البحر في شهر أيلول/ سبتمبر عام 2008.