شريط الأخبار

وزارة الأسرى: غدً إضراب شامل عن الطعام في كافة السجون الصهيونية

06:07 - 16 حزيران / أبريل 2011

وزارة الأسرى: غدً إضراب شامل عن الطعام في كافة السجون الصهيونية

فلسطين اليوم-غزة

أكدت وزارة الأسري في الحكومة الفلسطينية في غزة, أن الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الصهيوي قرر غدً خوض إضراب عن الطعام كإضراب تحذيري ومقدمة للإضراب المفتوح عن الطعام الذي ينوون خوضه خلال الفترة القادمة لتحقيق مطالبهم العادلة والإنسانية وفى مقدمتها وقف سياسة العزل، والإهمال الطبي.

وشددت الوزارة, في بيان وصل فلسطين اليوم, نسخة عنه, على ضرورة خروج كل أبناء شعبنا غدا للتعبير عن تضامنهم الكامل مع أسرانا في إضرابهم عن الطعام بمناسبة يوم الأسير الفلسطيني، ولتسليط الضوء على معاناتهم المتفاقمة بفعل ممارسا ت الاحتلال بحقهم.

وأوضح الأشقر أن ظروف الأسرى وصلت إلى أسوء مرحلها على الإطلاق، وان إدارة مصلحة السجون أغلقت أمامهم كل الأبواب، ولم يتبقى لهم سواء باب خوض الإضراب المفتوح حتى تحقيق مطالبهم المشروعة، معتبراً أن إضراب الأسرى لن يكتب له النجاح ما لم يكن هناك حملة تضامن قوية موازية ومتزامنة مع الإضراب، ترسل رسالة واضحة إلى الاحتلال بأننا لن نتخلى عن الأسرى ، ولن نتركهم فريسه سهلة للسجان .

ووجه الأشقر رسالة إلى المجتمع الصهيوني والى عائلة شاليط بان  ظروف الأسرى القاسية، والضغط عليهم، واستمرار احتجازهم هو الذي دفع فصائل المقاومة باتجاه اسر الجندي جلعاد شاليط، وسيدفعها أيضا إلى اسر مزيد من الجنود من اجل إنهاء معاناة الأسرى، وضمان الإفراج  عنهم وعودتهم سالمين إلى أهلهم وديارهم.

وأضاف, إذا أردتم أن تستعيدوا ابنكم قبل أن تفقد أثاره، عليكم الضغط على حكومتكم، لكي توقف ممارستها بحق الأسرى، وان تستجيب لشروط الفصائل وان تطلق سراح الأسرى القدامى الذين مر على اعتقالهم عشرات السنين، وبدون ذلك لن تروا شاليط، بل وستضطر إلى دفع ثمن اكبر، في حال وفق الله المقاومة في اسر جنود آخرين

انشر عبر