شريط الأخبار

الوليد : مستعد لإعادة أراضي توشكي مقابل رد أموالي

09:56 - 16 حزيران / أبريل 2011

الوليد : مستعد لإعادة أراضي توشكي مقابل رد أموالي

فلسطين اليوم _ وكالات

أكد الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس إدارة شركة "المملكة القابضة"، أن شركته لم تتنازل عن أرض توشكي ومازالت تملك الأرض، مشيراً إلى أن ما قامت به الشركة لا يعدو كونه طلب تسوية تقدمت به للنائب العام المصري، وليس تنازلاً.

 

وحسبما ذكرت صحيفة "النهار" الكويتية، شدد الأمير الوليد بن طلال على أهمية العلاقة مع الشعب والحكومة المصرية، وأنها تأتى فوق كل اعتبار، وذلك على خلفية الأخبار غير الدقيقة التي تناولتها وسائل الإعلام في الفترة الأخيرة حول هذه المسألة.

 

وصدر بيان صحفي عن الشركة تقول فيه: "من منطلق حرص شركة "المملكة" على مصلحة جميع الأطراف، وإثباتاً لحسن النوايا، وجب الإشارة إلى النقاط التالية:

 

أولاً: شركة المملكة القابضة لم تتنازل عن أرض توشكي ومازالت تملك الأرض، التي تقدر مساحتها بـ100 ألف فدان، وأنه لم تتم مصادرتها من أي جهة.

 

ثانياً: شركة المملكة القابضة تقدمت بطلب تسوية، وليس تنازلاً، للنائب العام المصري، مع العلم أن شركة المملكة القابضة لن تقدم أي تنازلات بها أضرار لأي من الطرفين، وحرصاً من الشركة لإثبات حسن النوايا، فقد تقدمت الشركة بالخيارات التالية:

 

التنازل عن كامل مساحة الأرض البالغة 100 فدان وإعادتها للدولة المصرية في مقابل حصولها على ما تم إنفاقه على المشروع خلال السنوات الماضية من تكاليف استثمارية وأصول ومعدات ومرتبات ومصروفات وتأمينات اجتماعية لـ1200 عامل وموظف يعملون بالمشروع وفقاً للميزانيات والسندات.

 

التنازل عن 50 ألف فدان وإعادتها للدولة بذات القيمة (خمسون جنيهاً للفدان) والاحتفاظ بالمساحة الأخرى التي تم عمل البنية الأساسية واستكمال استصلاحها وقدرها 50 ألف فدان.

انشر عبر