شريط الأخبار

مظاهرات تونسية تطالب السعودية بترحيل الرئيس المخلوع لمحاكمته

08:37 - 16 تموز / أبريل 2011

مظاهرات تونسية تطالب السعودية بترحيل الرئيس المخلوع لمحاكمته

فلسطين اليوم _ وكالات

تظاهر مئات التونسيين، يوم أمس الجمعة، أمام مقر السفارة السعودية بتونس العاصمة للضغط على سلطات المملكة لترحيل الرئيس التونسي المخلوع بن علي لمحاكمته في تونس.

 

وتجمع نحو 400 شخص من مختلف الشرائح والفئات الاجتماعية أمام مدخل السفارة السعودية وسط إجراءات أمنية مشددة، حيث انتشرت وحدات من الجيش التونسي في محيط السفارة التي كانت مغلقة الأبواب.

 

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بموقف السعودية، ولافتات كُتب عليها: "لماذا هذا الاستفزاز للشعب التونسي يا حكام السعودية"، و"نطالب حكام السعودية باحترام الشعب التونسي وإرادته"، و"سنحاسبك يا بن علي بكل حزم".

 

وقال الناشط السياسي التونسي محمود مفتاح (50 عاما) ليونايتد برس انترناشونال إنه يشارك في هذه التظاهرة لأن هناك "ضرورة للضغط على السعودية لترحيل بن علي حتى تتسنى محاكمته في تونس".

 

واعتبر أن الشعب التونسي "يجمع على ضرورة محاكمة بن علي لسببين إثنين أولهما سفك دماء البعض من أفراد الشعب، ونهب وسرقة ثروات البلاد، وثانيا لتعمده إفساد الشباب التونسي بالمخدرات والميوعة".

 

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية بعد أقل من يومين من إعلان وزير العدل التونسي الأزهر القروي الشابي أن 18 دعوى قضائية رفعت ضد الرئيس المخلوع.

انشر عبر