شريط الأخبار

منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي بغزة يفتتح سلسلة من الدورات التدريبية

12:01 - 16 حزيران / أبريل 2011

فلسطين اليوم- غزة

افتتح منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي التابع للاتحاد الإسلامي في غزة، دورة تدريبية بعنوان ICDL)) وذلك بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية.

 

وقال المنتدى في خبر صحفي له، أن هذه الدورات شملت البرامج الأساسية لجهاز الحاسوب وأهمها-word-power pount-EXCeLL-Access وشبكة الانترنت وكانت بواقع 30ساعة تدريبية.

 

كما افتتح المنتدى دورة أخرى تحت عنوان (التدخل وقت الأزمات والكوارث)، حيث من المقرر أن تشتمل الدورة على مواضيع " التدخل فى الأزمة - التفريغ الانفعالي - الصدمة النفسية - مدخل إلى المشاكل السلوكية - ثقافة العمل في الفريق".

 

من جهته، أكد منسق الدورة "أحمد السكافي" أن الهدف منها كيفية التعامل في أرض الميدان مع أي حدث قد يقع واكتساب الخبرات في هذا المجال مما يمنح المتدرب إمكانية تقديم أسلوب دعم نفسي من خلال برامج نوعية ومرغوب فيها خصوصاً من قبل الأطفال والأهالي وغيرهم في حال حدوث أي أزمات كالحرب والكوارث، بالإضافة إلى اكتساب خبرات تنمية المهارات الإدارية والمهنية لدي الأخصائيين.

 

وأشار السكافي، إلى أن هذه الدورة ليست الأولي من نوعها بل سبقها العديد من الدورات المتعددة بالقطاع في كافة المجالات المتعددة.

 

يُذكر أن المنتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي يشرف على الكثير من النشاطات الاجتماعية والتدريبية لإكساب مزيد من شريحة الأخصائيين النفسيين مزيداً من الخبرات في التعامل مع الظروف المختلفة التي قد تواجههم.

انشر عبر