شريط الأخبار

هنية لوالدة فيكتوريو: القتلة لن يفلتوا من العقاب

08:04 - 15 حزيران / أبريل 2011

هنية لوالدة فيكتوريو: القتلة لن يفلتوا من العقاب

فلسطين اليوم – غزة

 أكد رئيس الحكومة الفلسطينية في غزة إسماعيل هنية على أن حكومته تابعت قضية المتضامن الإيطالي المغدور فيكتوريو أريجوني منذ اللحظة الأولى لاختطافه، وأنها أصدرت الأوامر الصارمة لتأمين الإفراج عنه بأسرع وقت، لافتًا إلى أن القتلة ارتكبوا جريمتهم دون انتظار الهدنة المعلنة من قبلهم مما يدلل على نيتهم بالقتل.

وقال هنية خلال اتصال هاتفي أجراه مع والدة المتضامن الإيطالي المغدور إن حكومته تلاحق الجناة، وستقدمهم للمحاكم الفلسطينية في أسرع وقت.

وقدم هنية تعازيه باسم الحكومة والشعب الفلسطيني لوالدة المغدور في الاتصال الذي أجراه خلال اجتماع حكومته الطارئ لبحث عملية القتل، مؤكدا على أن غزة آمنة للجميع مواطنين وضيوف.

وأكد البيان الذي تلاه هنية عقب الاجتماع الذي عقد بمقر مجلس الوزراء الفلسطيني على أن الحكومة تحركت بكل مسئولية وسرعة للوصول لمكان المخطوف وملاحقة المسئولين عن مرتكب الجريمة، لافتًا إلى أن القتلة ارتكبوا جريمتهم دون انتظار الهدنة المعلنة من قبلهم مما يدلل على نيتهم بالقتل.

 وأضاف "الجريمة جاءت وقطاع غزة يعيش في أقصى حالات الأمن والاستقرار، وهذا حدث استثنائي سنعمل على ألا يتكرر".

وأكد على أن الحكومة أعطت الأوامر للكشف عن ملابسات الجريمة وملاحقة مرتكبيها وتقديمهم للعدالة، مبينًا أنه تم تكليف وزارة الخارجية والمكتب الإعلامي لتكثيف الاتصالات مع مختلف الجهات لشرح ملابسات الجريمة.

 

 

انشر عبر