شريط الأخبار

الاحتلال يزود المستوطنين بأسلحة للاعتداء على الفلسطينيين

04:51 - 15 حزيران / أبريل 2011

 

 

 

الاحتلال يزود المستوطنين بأسلحة للاعتداء على الفلسطينيين

فلسطين اليوم- القدس المحتلة  

أكدت مصادر صهيونية اليوم الجمعة، أن ما تسمى بوزارة الأمن الداخلي الصهيوني قررت منح المستوطنين تسهيلات خاصة بإصدار رخص حمل السلاح.

وقد كشف صحيفة هآرتس الصهيونية، أن الوزارة أجرت نقاشات عدة حول الأمر حيث عقدت ورشة عمل عقدت على مدى الأسابيع الماضية وضمت الشرطة الصهيونية والوزارة المسئولة عن ترخيص الأسلحة النارية وممثلين عن الحرس المدني وعددا من الفعاليات المدنية، لبحث قائمة المحددات والمعايير الخاصة بحيازة الأسلحة النارية".

وأشارت إلى أنه تقرر في نهايتها منح الأفضلية في حمل وترخيص الأسلحة لسكان المناطق التي تصفها قوات الأمن الإسرائيلية بالمناطق "الخطيرة"، إضافة لمنح سكانها تسهيلات تتعلق بعملية الترخيص وتجديد الرخص.

ووفقًا للصحيفة فستشمل سلة التسهيلات والأفضليات سكان المستوطنات في جميع أرجاء الضفة الغربية وسكان البلدات القريبة من أراضي عام 48 التي تم تصنيفها كمناطق معرضة لأعمال "الشغب والمشاكل سواء نتيجة قربها من المناطق والقرى الفلسطينية أو بسبب غياب التحصينات وإجراءات الحماية".

وفسّر المشاركون بورشة العمل قرارهم بالقول "لا يمكن التعامل مع طلبات الترخيص التي يتقدم بها سكان تلك المناطق مثل بقية الطلبات خاصة وأن الحديث يدور عن مناطق خطرة لذلك سيمنحون الأفضلية في معالجة طلباتهم وسيتلقون ردودا سريعة عليها".

وزادت وتيرة اعتداءات المستوطنين اليهود في أنحاء الضفة الغربية والقدس بحق الفلسطينيين، بحماية وتحت مرأى ومسمع قوات الاحتلال.

 

انشر عبر