شريط الأخبار

تربية شمال غزة تستقبل وفدا من جامعة "الأمة"

01:49 - 14 تشرين أول / أبريل 2011

تربية شمال غزة تستقبل وفدا من جامعة "الأمة"

فلسطين اليوم-غزة

استقبلت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة، وفدا إداريا من جامعة الأمة للتعليم المفتوح، وذلك في سياق التعاون المشترك بين المديرية ومؤسسات المجتمع المحلي بما يعزز المسيرة التربوية.

وكان في استقبال الوفد د.نهى شتات مديرة التربية والتعليم، وأ.توفيق السيد سليم من العلاقات العامة والإعلام التربوي، فيما ضمّ وفد جامعة الأمة كل من أ.أدهم البعلوجي مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، وأ.خالد عاشور مساعد الرئيس للشؤون الإدارية، وأ.نصر الدين مدوخ منسق العلاقات العامة وشؤون الطلبة، وأ.عاهد المقيد منسق فرع الشمال، وأ.حسام بارود من العلاقات العامة والإعلام.

وقد رحبت د.شتات بالوفد الزائر، مؤكدة حرص المديرية على تعزيز العلاقات مع سائر مؤسسات المجتمع المحلي، خاصة المؤسسات التعليمية، بما يساهم في خدمة المسيرة التربوية والارتقاء بالواقع التربوي الفلسطيني رغم كافة الظروف المحيطة.

وأشادت مديرة التربية والتعليم بدور جامعة الأمة في بناء الإنسان الفلسطيني، وتعزيز ثقافة العلم والوعي والمعرفة بين أوساط المجتمع، معربة عن أمنيتها أن تشكل الجامعة إضافة نوعية وجديدة على مستوى التعليم الجامعي في فلسطين. 

كما أكدت د.شتات على أن المرحلة المقبلة سوف تشهد مزيدا من التنسيق والتعاون بين المديرية والجامعة، في شتى المجالات التربوية، مقدمة جملة من الاقتراحات والتوصيات للنهوض بالجامعة لتأخذ دورها الحقيقي في عملية بناء المجتمع وتعزيز صموده في مواجه ثقافة التجهيل التي يحاول الاحتلال فرضها على شعبنا.

من جانبه استعرض أ.البعلوجي الظروف التي واكبت إنشاء الجامعة وعملية التطوير المستمرة التي تشهدها كافة مرافقها على صعيد الأبنية، وافتتاح كليات وبرامج تربوية جديدة لتواكب التطور الحاصل في مجال التعليم الجامعي والذي يشهد قفزات نوعية متتالية على مستوى المنطقة والعالم.

وأشار مساعد رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية إلى أن رؤية الجامعة تقوم على الارتقاء بالمستوى المهني والمسلكي والمعرفي لأبناء شعبنا خاصة والأمة عامة من خلال تقديم أنموذجا رائدا في التعليم المفتوح على مستوى الوطن والمنطقة، مؤكدا وجود تعاون وتنسيق مباشر بين الجامعة وعدد من الجامعات والدولية.

وأوضح البعلوجي إلى أن الجامعة تعتمد نظام التعليم المفتوح الذي يتميز بالمرونة والكفاءة ويعمل على مواكبة التقنيات الحديثة من استخدام شبكة الانترنت والاسطوانات المدمجة المسموعة والمرئية والبث الإذاعي والتلفزيوني واللقاءات الأسبوعية المباشرة مع المحاضرين والمشرفين الأكاديميين بالإضافة إلى الكتاب المقرر والذي أعدت محتوياته لضمان الجودة والنوعية التي ترقى بمستوى الطالب إلى التميز.

انشر عبر